• مستشفى ابن سينا: لا علاقة للقاح “فايزر” بوفاة الطالبة الملقحة في الرباط
  • الجزائر غتصطى.. تصريحات قطر والسعودية دفاعا عن مغربية الصحراء تغضب “ٱل تبون”!
  • البروفيسور عفيف: فرض “جواز التلقيح” من مصلحة المواطنين
  • عصبة أبطال إفريقيا للسيدات.. الصافرة المغربية حاضرة في مصر
  • خافو من صورة للتاريخ.. الوفد الجزائري يطلب عدم الجلوس قرب نظيره الإسرائيلي
عاجل
الإثنين 04 أكتوبر 2021 على الساعة 21:40

تراجعت ثروته.. العطل المفاجئ في فايس بوك يكبد مارك زوكربيرغ 7 مليارات دولار في ساعات

تراجعت ثروته.. العطل المفاجئ في فايس بوك يكبد مارك زوكربيرغ 7 مليارات دولار في ساعات

بعد ساعات من العطل المفاجئ الذي ضرب كافة تطبيقات الشركة، تراجعت الثروة الشخصية لمارك زوكربيرج، مؤسس موقع فايس بوك، بما يقرب 7 مليارات دولار.

وكشفت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية، أن مارك زوكربيج تراجع إلى المركز الخامس في قائمة “فوربس” لأثرياء العالم بعدما خسر 6.6 مليار دولار، عقب التوقف المفاجئ في تطبيقات فايس بوك وماسنجر وواتساب وإنستغرام.

وقال المصدر ذاته إن انخفاض أسهم فايس بوك، اليوم الاثنين، تسبب في تراجع ثروة مارك زوكربيرج إلى حوالي 121 مليار دولار، مما أدى إلى تراجعه إلى ما دون بيل جيتس إلى المركز الخامس على مؤشر بلومبرج لأثرياء العالم.

وأشارت الوكالة إلى أن مارك زوكربيرج خسر في المجمل حوالي 19 مليار دولار من ثروته، منذ 13 شتنبر الماضي، حيث كانت ثروته تقدر آنذاك بنحو 140 مليار دولار.

إقرأ أيضا: بعد العطل المفاجئ.. فايس بوك تعتذر وواتساب في حاجة إلى مزيد من الوقت وتويتر يرحب

وأوضحت صحيفة “نيويورك تايمز” أن موظفي فايس بوك (NASDAQ:FB) عاجزون عن الوصول إلى الخوادم لإصلاحها بسبب عدم قدرة الأبواب على قراءة بطاقاتهم التعريفية.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤول في شركة “كنتيك” لخدمات الإنترنت أن “شركة فايس بوك أجرت اليوم تغييرا في معلومات توجيه الشبكة، وهذه التغيرات جعلت نطاقات الموقع غير متاحة وأجبرتها على قطع الاتصال بالإنترنت”.

وقال دوغ مادوري، مدير تحليل الإنترنت في شركة “كنتيك”، للصحيفة، إن “فايس بوك أجرت تغييرا على ما يبدو صباح اليوم الاثنين في معلومات توجيه الشبكة، مما أثر على خوادم نظام أسماء النطاقات الخاصة بالشركة، والتي تعمل كنوع من نظام البحث على الإنترنت”.

وأضاف: “التغيير جعل خوادم نظام أسماء النطاقات على شركة فيسبوك غير متاحة ، مما أجبر خدماتها فيسبوك وواتسآب وانستغرام، على عدم الاتصال بالانترنت”.