• نوفل العواملة: الجامعة اتخذت قرارات جريئة ونحن الآن نحصد ثمارها (فيديو)
  • شدوهم فبني ملال.. توقيف 5 أشخاص بسبب حيازة وترويج المخدرات
  • بحضور خير والوالي والابراهيمي.. تكريم محمد الجم في كندا (صور)
  • بعد التأهل إلى دور الثمن.. شنو الإنجازات اللي حقق المنتخب الوطني فمونديال قطر؟
  • كبسولات تلفزية وفواصل إذاعية.. حملة إعلامية لتشجيع الأداء عبر الهاتف المحمول
عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 على الساعة 20:00

تدويزة فابور.. شباب مغاربة يطلقون حملة للدعوة إلى مجانية الاستشارة النفسية

تدويزة فابور.. شباب مغاربة يطلقون حملة للدعوة إلى مجانية الاستشارة النفسية

تزامنا مع اليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يصادف الـ10 من يوم أكتوبر من كل سنة، تستعد مجموعة من الشباب المغاربة إلى إطلاق حملة من أجل دعوة الأخصائيين إلى “تقديم استشارة نفسية، بالمجان، للمواطنين، في كل مكان وتشجيع الناس على العلاج النفسي”.

واختار هؤلاء الشباب لحملتهم، التي ستم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي، اسم FreePsy#، بغرض “جعل الناس يفكرون أكثر في زيارة خبراء الصحة النفسية، لأن المعركة الكبرى حالياً هي المعركة التي تجري داخلنا كل يوم”، وفقا ما ورد في بيان صادر عن منطمي الحملة.

وقال حمزة الترباوي، منسق الحملة، في تصريحلموقع “كيفاش”، إن حملة FreePsy# تدعو الأطباء والأخصائيين والمستشارين النفسيين لتقديم خدمة مجانية عن بعد طيلة يوم الإثنين 10 أكتوبر الجاري، سيكون مطلوباً من الأخصائيين الراغبين في المشاركة في هذه الحملة إبلاغ جمهورهم بمشاركتهم، في مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر أرقام هواتفهم لاستقبال استشارات الراغبين.

واعتبر البيان أن هذه الحملة ستكون “فرصة لكي يجرب المواطن الاستشارة النفسية، ويتأكد من أهميتها وضرورتها، ويقبل في أقرب وقت على الاستفادة منها لتغيير حياته نحو الأفضل”.

وقال منسق الحملة: “عندما يمرض الإنسان في معدته أو قدمه يسارع إلى أقرب طبيب، حتى لو اضطر إلى الاقتراض، لكنه لا يفعل الشيء ذاته عندما يتعلق الأمر بصحته النفسية. عندما تكون خائفاً تحس بأن بطنك تؤلمك هذا مثال على أن النفسية تؤثر مباشرة على الجسد، لهذا علاج النفس قد يكون حلاً لكثير من المشاكل الأخرى”.

وشدد الترباوي على أن “إهمال الصحة النفسية يؤدي إلى صراع داخلي، وضغط نفسي، وحزن وظلام عميق، ينعكس على الصحة الجسدية والحياة المهنية والعلاقات مع الناس والأحباء. الصحة النفسية ليست شيئاً ثانوياً بل هي أم المعارك في العصر الحالي”.

وأشار البيان إلى أن الحملة من تنظيم شباب مغاربة سبق ونظموا حملات أخرى؛ مثل “مليون عمل سعيد” و”كارني”، اللتان “حققتا نجاحاً جماهيرياً كبيراً”.