• فضيحة جنسية “مزلزلة”.. فيديو جنسي يعري الوجه الحقيقي لنائب رئيس الحركة الإسلامية فرع فلسطين
  • من 13 دولة.. ملاحظون عسكريون يتابعون تداريب “الأسد الإفريقي” في كاب درعة
  • اللي خلاه “تراجع أسعار النفظ” كملاتو كورونا.. الجزائر تتجه نحو كارثة اقتصادية
  • مبحوث عنه دوليا بسبب تهريب المخدرات.. إلقاء القبض على مواطن فرنسي في المضيق
  • وزير جزائري سابق: تبون هبيل وكيشكل خطر على بلادو وجيرانو وبلاصتو فسبيطار دالحمّاق
عاجل
الإثنين 17 مايو 2021 على الساعة 20:00

تجارة وهمية للعصي الكهربائية والأصفاد.. البوليس يوقف “نصاب” الإرساليات المغشوشة في قلعة السراغنة

تجارة وهمية للعصي الكهربائية والأصفاد.. البوليس يوقف “نصاب” الإرساليات المغشوشة في قلعة السراغنة

أوقفت الشرطة القضائية لمنطقة أمن قلعة السراغنة، صباح اليوم الاثنين (17 ماي)، شخصا في العشرينيات من العمر، بشبهة تورطه في قضية نصب واحتيال بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

ووفق مصدر أمني، تمت العملية، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ما سهل على مصالح اليقظة المعلوماتية، رصدَ إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تَعرض للبيع عصي كهربائية وبخاخات غاز مسيل للدموع، وأصفاد معدنية، فيما أظهرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية، أن صاحب الحساب الإلكتروني يعرّض الضحايا للنصب والاحتيال، ويتوصل بتحويلات مالية مقابل إرسال طرود وإرساليات وهمية مملوئة بالورق المقوى والبلاستيك لزبنائه.

وبحسب المصدر ذاته، تم توقيف المشتبه فيه وهو في حالة تلبس بإرسال ثلاثة علب بريدية فارغة لبعض الزبناء، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش داخل منزله،ـ من حجز خمسة إيصالات لتحويلات مالية وحاسوبين محمولين، علاوة على ثلاثة بطائق بنكية سارية المفعول و19 بطاقة بنكية فارغة، يشتبه في استعمالها في عمليات النصب والقرصنة المعلوماتية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.