• الصالحي: الرجاء أكبر من أي واحد وأي شخص كيفما بغى يكون!!
  • مبادرة زوينة.. أيام مفتوحة للباحثين عن فرص للشغل والتدريب في تمارة
  • جذورها تبدأ من برلين وليس من الرباط.. كواليس وخلفيات توتر مغربي ألماني
  • داوه الحبس فآيت ملول.. المحكمة الابتدائية في أكادير تؤجل جلسة الطبيب “المرمضن”
  • يهم الوداد والرجاء.. الڤار ما كاينش في ربع نهائي كأس الكاف ودوري الأبطال
عاجل
الأحد 20 ديسمبر 2020 على الساعة 15:12

تتراوح بين 2500 و3000 درهم.. الوزارة غتبدى فصرف “مكافأة كورونا”

تتراوح بين 2500 و3000 درهم.. الوزارة غتبدى فصرف “مكافأة كورونا”

ستشرع وزارة الصحة ابتداء من يوم 26 دجنبر الجاري، في صرف مكافأة مالية للعاملين في قطاع الصحة.
وحسب موقع “أحداث أنفو”، فإن مهنيي القطاع سيشرعون في التوصل بالشطر الأول من المكافأة التي تقرر تخصيصها نظير المجهودات الكبيرة، والتضحيات الجسيمة التي بذلوها منذ بداية جائحة فيروس كورونا، وتسجيل أول حالة إصابة خلال شهر مارس المنصرم.
وتم تحديد قيمة هذه المكافأة، حسب “أحداث أنفو”، وفق معيار التدخل بشكل مباشر أو غير مباشر في علاج مرضى كوفيد، حيث كانت النقابات المؤطرة لمهنني قطاع الصحة قد باشرت مفاوضات طويلة مع الوزارة، حيث إن عددا من الأطباء والممرضين قضوا بفعل إصابتهم بالفيروس الذي انتقلت إليهم عدواه وهم يمارسون عملهم.
وبمقتضى الاتفاق المتمخض عن المفاوضات، ذكرت مصادر الوقع المذكور، أن الأطباء الذين اشتغلوا بشكل مباشر سيحصلون على مكافأة قيمها 6000 درهم، مقابل 4000 آلاف درهم للفئة التي اشتغلت بطريقة غير مباشرة من الأطباء.
وسيحصل الممرضون الذين اشتغلوا بشكل مباشر على 4800 درهم، مقابل 3500 درهم للفئة الثانية من الممرضين التي اشتغلت في التصدي لفيروس كورونا بطريقة غير مباشرة.
وستحصل الأطر الإدارية والتقنية على مكافأة قيمتها 3600 درهم لمن اشتغل بشكل مباشر من هذه الفئة، فيما ستنال مبلغ 2500 درهم الفئة التي اشتغلت بشكل غير مباشر من الأطر الإدارية والتقنية.