• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الجمعة 29 يوليو 2022 على الساعة 19:30

تابعاه الخدمة.. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعيّن “ڤان بويفيلد” مديرا تقنيا

تابعاه الخدمة.. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعيّن “ڤان بويفيلد” مديرا تقنيا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة للقدم، اليوم الجمعة (29 يوليوز)، بمركب محمد السادس لكرة القدم، عن تعيينها للبلجيكي كريس فان بويفيلد، مديرا تقنيا جديدا، خلفا لفتحي جمال الذي أشرف على الإدارة التقنية الوطنية، بعد استقاله الويلزي روبيرت أوشن.

ويملك المدرب البلجيكي خبرة طويلة في عالم التدريب، حيث عمل سابقا مساعد مدرب، في أندية بلجيكية هي جينت ولوكرين وكلوب بروج. ثم في وأولمبياكوس اليوناني، وهيرينفين الهولندي، قبل أن يخوض تجربته الوحيدة كمدرب رئيسي رفقة نادي إفسي بروكسيل البلجيكي، بين يوليوز 2010 ويناير2011.

وعلى مستوى الإدارة التقنية، عمل بويفيلد، مديرا تقنيا للاتحاد البلجيكي لكرة القدم بين 2015 و2018، ثم انتقل إلى الصين بعقد احترافي امتد لأربع سنوات، ليتم تعيينه الآن مديرا تقنيا بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتعول جامعة كرة القدم على الإطار البلجيكي، لهيكلة الإدارة التقنية الوطنية، مع وضع الاستراتيجية وتحديد الهوية الوطنية لكرة القدم بالنسبة لكل الفئات السنية وجميع فروعها.

ويأتي تعيين بويفليد في وقت تعرف فيه الكرة الوطنية ازدهارا كبيرا، بعد وصول المنتخب الوطني الأول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وفوز منتخب كرة القدم داخل الصالات بكأس العرب، ووصول المنتخب النسوي إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية وبلوغ نهائيات كأس العالم.