• على مدار ست سنوات.. النصيري أفضل هداف في إشبيلية
  • دعت إلى تحقيق العدالة لضحاياه.. 100 منظمة وشخصية في إسبانيا تطالب بمحاكمة “المجرم غالي”
  • بسبب تدهور الوضع الوبائي.. المغرب يواصل تعليق رحلاته الجوية مع 54 دولة
  • “واتساب” محيح فالمغرب و”تيك توك” نجم صاعد.. 84 في المائة من المغاربة يستخدمون واتساب!
  • احتراما للتدابير الصحية.. الملك يؤدي صلاة العيد دون خطبة
عاجل
السبت 10 أبريل 2021 على الساعة 19:00

تأجيل محاكمة شخصين.. آخر مستجدات قضية “راقي العيون”

تأجيل محاكمة شخصين.. آخر مستجدات قضية “راقي العيون”

قررت المحكمة الابتدائية في العيون تأجيل جلسة محاكمة شخصين متورطين في قضية ما بات يعرف إعلاميا ب”راقي العيون” إلى يوم 14 أبريل الجاري، وذلك خلال جلسة جرت يوم الثلاثاء (7 أبريل).

وكشفت مصادر مطلعة لموقع “گود”، أن المعنيين بالأمر متابعان في حالة اعتقال بتهم تتعلق ب”السرقة الموصوفة، وانتهاك حرمة مسكن الغير بالتعدد، وبث وتوزيع صور شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته، وبث وتوزيع تركيبة مكونة من صور شخص بقصد المس بالحياة الخاصة والتشهير بهم ونشر مواد إباحية”.

ووفق المصدر ذاته، فإن المصالح الأمنية للعيون تعمل للوصول للمبحوث عنهما الآخرين، ويتعلق الأمر بكل من المشعوذ وشخص ثالث ضمن المجموعة المشتبه في ضلوعها بعملية بث وتوزيع الأشرطة.

ومن جهة أخرى، نفت مصادر مطلعة لموقع “كيفاش” ما تم ترويجه حول انتحار شابات ممن ظهرن رفقة “راقي العيون” في مقاطع فيديو، حيث أكدت المصادر أن شابة واحدة حاولت الانتحار وتم انقاذها، ولم تسجل الجهات المختصة أية حالة الانتحار تتعلق بالموضوع.

هذا وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات محلية قد نشرت صورا لشخص يعمل كمشعوذ وافد من موريتانيا، استغل ممارسته لطقوس الشعوذة والسحر للإيقاع بضحاياه وتصوير مواد إباحية، قبل أن يعمد مقتحمو منزله على تعميم تلك المواد والمقاطع، ويجري تداولها بشكل واسع عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.