• على رأسه الرميلي.. تشكيلة المكتب الجديد لمجلس كازا
  • بأغلبية مطلقة.. عمر مورو عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة
  • انتخاب عمدة كازا.. داتها الرميلي
  • رباح مشى.. انتخاب التجمعي البوعناني على رأس جماعة القنيطرة
  • مشات على شباط.. انتخاب التجمعي البقالي عمدة لفاس
عاجل
الإثنين 23 أغسطس 2021 على الساعة 21:21

تأجيل الدخول المدرسي.. أمزازي يوضح

تأجيل الدخول المدرسي.. أمزازي يوضح

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تأجيل الدخول المدرسي برسم السنة الحالية، وذلك بعد ما شهدته المملكة من ارتفاع في حالات الاصابة والوفيات جراء فيروس كورونا المستجد.

وعزا سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تأجيل الدخول المدرسي ليوم الجمعة (10 شتنبر)، عوض الجمعة (03 شتنبر)، إلى “حرص الوزارة على توفير ظروف آمنة تراعي سلامة كافة المتعلمات والمتعلمين، وفق شروط ومعايير الإجراءات الوقائية الصحية المقررة من طرف السلطات المختصة، وكذا تأمين الحق في التعلم لمختلف الأسلاك والمستويات الدراسية”.

وأبرز الوزير، اليوم الاثنين (23 غشت)، خلال لقاء صحفي أعقب اجتماع المجلس الحكومي، أن “هذا الدخول المدرسي يأتي في سياق يتميز باستمرار جائحة كوفيد 19، وبصعوبة التنبؤ بالوضعية المستقبلية”.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن “مجموعة من العوامل تصعب التنبؤ بالوضعية المستقبلية، وتتمثل بشكل أساسي في المنحى التصاعدي لعدد الإصابات المسجلة في الآونة الأخيرة، وبروز وانتشار متحورات جديدة للفيروس أشد عدوى وتصيب مختلف الشرائح العمرية، بالإضافة إلى التباين في الحالة الوبائية بين مختلف المناطق والأقاليم والجهات”.