• حقيقة الاعتداء الجنسي على قاصر في حفل في كازا.. الأمن يوضح!
  • في فوزه الثالث على التوالي.. الوداد يثأر من نهضة بركان ويعتلي الصدارة
  • عنفٌ لفظي بغطاء “الرّاب” وردّ الحكومة “المُحتشم”.. أوزين يُسائلُ أخنوش في رسالة مفتوحة!
  • معبر باب سبتة.. توقيف مغربي حاول تهريب ما يقارب 40 ألف أورو
  • في لقاء جهوي ثالث.. “التجمعيات” يناقشن المناصفة ورهانات تحسين وضعية المرأة
عاجل
الثلاثاء 28 يونيو 2022 على الساعة 18:00

صحة المواطن مامعاهاش اللعب.. الوزارة كتقلّب تنقص ثمن الأدوية!

صحة المواطن مامعاهاش اللعب.. الوزارة كتقلّب تنقص ثمن الأدوية!

طارق باشلام

العافية اللي شاعلة فالأسعار عالميا خاصها تكون بعيدة على القطاع الصحي، حيت صحة المواطن ما معاهاش اللعب، ووزارة الصحة دارتها زوينة،.. كيفاش؟

ابتداءً من اليوم الثلاثاء (28 يونيو)، شرعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في إجراء سلسلة لقاءات وورشات عمل، الهدف منها الخروج بمقترحات لتعديل المرسوم المتعلق، بتحديد ثمن بيع الأدوية المصنعة محليا أو المستوردة.

ومن شأن هذه المقترحات، أن تُسهّل الولوج للأدوية بأثمنة مُلائمة للحفاظ على ديمومة صناديق الحماية الاجتماعية، وبطريقة تتماشى مع القدرة الشرائية للمواطن المغربي.

واستهلت الوزارة هذه المشاورات مع فاعلين في القطاع الصيدلي، في إطار تنزيل تعليمات جلالة الملك محمد السادس، لمواكبة الورش الملكي للحماية الاجتماعية، لا سيما المتعلقة بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة، وتعميمها على كافة المواطنين.

وتؤطر وزارة الصحة هذه اللقاءات، المتواصلة إلى غاية الجمعة (فاتح يوليوز)، مع مختلف المتدخلين، بتنسيق مع رئاسة الحكومة والوزارة المكلفة بالميزانية لدى وزارة الاقتصاد والمالية، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

ووفق وزارة الصحة، سيساهم المشرفون والفاعلون في القطاع الصيدلي برمته، من خلال هذه المقاربة، من صناعة وتوزيع وصرف الأدوية، في تقديم اقتراحات عملية وجادة، يؤكدون من خلالها الانخراط التام والفعلي من أجل إنجاح هذا المشروع.