• وحشية “أم”.. بوليس سلا يوقف امرأة احتجزت طفلتها وعذبتها بطريقة بشعة (صورة)
  • سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
عاجل
الإثنين 14 مارس 2022 على الساعة 13:03

بين منتقد ومؤيد.. قرار زياش ومزراوي يقسم المغاربة (صور وفيديو)

بين منتقد ومؤيد.. قرار زياش ومزراوي يقسم المغاربة (صور وفيديو)

قسّم قرار الدوليين المغربيين، حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، ونصير مزراوي، نجم أياكس أمستردام، القاضي برفض دعوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للعب للمنتخب الوطني المغربي مجددا، متتبعي وعشاق كرة القدم المغربية، بين مقتنع بقرارهما وبين منتقد له.
وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد، صباح يوم أمس الأحد (13 مارس)، استدعاء كل من زياش ومزراوي، وعبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة الإسباني، في اللائحة الأولية ترقبا لخوض مباراة السد الفاصلة ضد المنتخب الكونغو الديموقراطية، والمؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.
وبعد ساعات قليلة من تصريح لقجع، نشر اللاعبان زياش ومزراوي، تدوينات عبر حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي يرفضان من خلالهما تلبية دعوة الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش.

إقرأ أيضا: لقجع: وحيد خاليلوزيتش استدعى زياش ومزراوي والزلزولي

وأيضا: بعد دعوة خاليلوزيتش.. الثنائي زياش ومزراوي يرفض القدوم إلى المنتخب

من حقهم!
واعتبر البعض أن قرار زياش ومزراوي صائب، ومن حقهم اتخاذ مثل هذا القرار، موجهين في الوقت ذاته أسهم الانتقادات إلى الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، وأيضا إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

وكتب أحد المعلقين “واش كضحكوا على المغاربة، الدعوة يجب أن توجه للاعب شخصيا وبعدها كذلك إلى ناديه، ويجب الجلوس معه وعقد جلسة صلح، وتذويب العقبات والترحيب به شخصيا وترغيبه في اللعب مع المنتخب ودخوله من الباب الكبير، هاذ الشي اللي كديرو فيه المسؤولين على المنتخب لبسالات ولعب دراري صغار”.

وعلق آخر “من حقهم كرامة الإنسان أولى من حب الوطن”.

وأضاف آخر “من حقهم ومن حق أي لعب أن يرفض لأن ما وقع لهم يعتبر إهانة في حقهم ولا أحد أعتقد أنه سيقبل الذل من طرف أي مسؤول”.

قرار غير صائب
في حين، انتقد البعض الآخر اللاعبين المذكورين، معتبرين أن المنتخب الوطني فوق المدرب والرئيس واللاعب، وأن قرار زياش ومزراوي غير صائب.

وكتب أحد المنتقدين للقرار “إذا كنت تعتقد أن بأسلوب الضغط هذا أنت ومزواري ستحدثون انقلاب في المنتخب، وتتسببون في إقالة المدرب فأنت واهم، وصدقني إذا تأهل المنتخب المغربي لكأس العالم ستكون مسألة عودتكم إلى تشكيلة المنتخب أمر صعب ومستحيل للغاية، أنتم قررتم وكل واحد يتحمل مسؤولية قراراته”.

 


وعلق آخر “زياش ومزراوي خذلو الجمهور المغربي… الجمهور اللي دار الضغط على وحيد والجامعة، مشيا بلا رجعة”.


وكتب آخر “منين كايتنادا عليك للمنتخب خاصك تجي تلعب سالينا، راه بنزيما 7 سنوات وهو منوضها مع ديشان ورئيس الاتحاد الفرنسي ونهار عيطو ليه ماترددش ثانية، حيت كيفرق بين المشاكل الشخصية وتمثيل المنتخب، هما عندهم مشكل مع المدرب ولكن المنتخب فسمية المغاربة كاملين أجي لعب الله يجعلك ماتسلمش على المدرب”.