• نواحي تارودانت.. فتاة تضع شكاية ضد والدها تتعلق بزنا المحارم والاستغلال الجنسي
  • دعارة 2.0.. غضب واستياء عارم من فيديوهات “روتيني اليومي”
  • بسبب فيديوهات البيدوفيليا.. إدارة الفايس تشن حملة حظر على بعض مستخدميه
  • وزارة الصحة: كاع المختبرات الخاصة مسموح ليها تدير التيست ديال كورونا ولكن بشرط!
  • زوهرية/ تاهت ونهشتها الكلاب/ اغتصبت وقتلت.. فرضيات متعددة وتحقيق متواصل لفك لغز وفاة الطفلة نعيمة (فيديوهات)
عاجل
الإثنين 25 مايو 2020 على الساعة 14:06

بينهم نساء وأطفال ورضع.. ترحيل الدفعة الثالثة من المغاربة العالقين في سبتة

بينهم نساء وأطفال ورضع.. ترحيل الدفعة الثالثة من المغاربة العالقين في سبتة

انطلقت، فجر اليوم الاثنين (25 ماي)، المرحلة الثالثة من عملية إجلاء المغاربة العالقين في مدينة سبتة المحتلة، وذلك بعد أزيد من شهرين من الانتظار بعد إغلاق الحدود بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن هذه العملية همت المجموعة الثالثة من العالقين والتي شملت 37 مغربيا، من بينهم نساء ومسنين وأطفال ورضع حديثي الولادة، ومرضى ساعدهم رجال الشرطة للوصول إلى بوابة المعبر، قبل أن يجدوا الحافلات المغربية في انتظارهم لنقلهم للحجر الصحي في مدينة الفنيدق، بعدما تأكد القائمون على العملية من هوياتهم وتخطيهم مرحلة الكشف الطبي الذي يؤمنه طاقم تابع لمندوبية الصحة في عمالة المضيق الفنيدق من أجل قياس درجة حرارتهم والاطمئنان على سلامتهم.
وأشارت سلطات المدينة المحتلة، إلى أنه لم يتم إخبارها بعملية الترحيل إلا في ساعة متأخرة من الليل، وبدأت محاولات الاتصال بالأشخاص الواردة أسماؤهم في اللائحة، التي وافقت عليها السلطات المغربية، للحضور إلى المعبر.
ووصل مجموع العائدين من الثغر المحتل حتى الآن 296 شخصا، جرى استقبالهم بوحدات فندقية والسهر على ضمان خدمات الإيواء والتغذية والتطبيب إلى حين ظهور نتائج التحاليل المخبرية الخاصة بـ”كوفيد 19″ قبل السماح لهم بالالتحاق بمنازلهم.