• بعد مقاطعة الانتخابات.. الحراك الجزائري مستمر في أسبوعه الـ122
  • دهسه وسحله لمسافة 20 مترا.. سائق شاحنة يقتل مهاجرا مغربيا في إيطاليا
  • على سلامتهم.. الكاف يسمح للوداديين بحضور مباراة فريقهم ضد تشيفز
  • بالصور من الرباط.. هنية مشا لـ”بيت مال القدس”
  • مندوبية السجون: سليمان الريسوني داير الريجيم ماشي إضراب عن الطعام
عاجل
الأحد 22 ديسمبر 2019 على الساعة 14:00

بينهم مغربي.. فرار هوليودي لنزلاء من سجن في بلجيكا

بينهم مغربي.. فرار هوليودي لنزلاء من سجن في بلجيكا

ذكرت مصادر إعلامية أجنبية، أن السلطات البلجيكية تعمل على فك لغز نجاح عملية فرار 5 سجناء ضمنهم مغربي يدعى وليد سكاكي، من سجن شديد الحراسة في مدينة تورنهاوت القريبة من الحدود مع هولندا، مساء يوم الخميس (19 دجنبر).
وكانت السلطات قد ألقت القبض على ثلاثة من أصل خمسة، بعد ساعات قليلة من الهرب، ولا تزال تبحث في الوقت الحالي عن الإثنين الباقيين، حسب ما أكدته قناة “الحرة”.
وأشار المصدر نفسه، إلى أن من بين الهاربين، سجين يدعى وليد سكاكي، وهو شقيق أشرف سكاكي المعروف بلقب “ملك الهروب”، والذي سبق أن نجح في الهروب من سجن بروج البلجيكي، عن طريق طائرة مروحية هبطت فوق السجن وأقلعت به وجرى القبض عليه بعد فترة في المغرب، ويقبع داخل أحد السجون المغربية لتنفيذ حكم قضائي.
وكان شقيقه وليد قد دخل سجن تورنهاوت في نونبر2017، وكان ينتظر ترحيله إلى المغرب، لتمضية عقوبة في قضية اتجار في المخدرات.
وأوضح المصدر ذاته، أن السلطات، تسعى للكشف عن أسباب نجاح خطة الهروب رغم أن السجن كان شديد الحراسة، إذ أنه محاط بجدران عالية وأسلاك شائكة متصلة بالتيار الكهربائي.
وقال قائد الشرطة روجيه لايس، إنه لم يتضح بعد ما إذا كانوا قد هربوا جريا على الأقدام أم أن سيارة كانت في انتظارهم خارج السجن.
وقالت وسائل إعلام بلجيكية، أول أمس الجمعة (20 دجنبر)، إن عملية الهروب جرت في السابعة والنصف مساء أول أمس الخميس، بعد انقضاء الوقت المحدد لتجول السجناء داخل فناء السجن، وجرى اكتشاف عدم عودة خمسة منهم إلى الزنازين، وسمع صوت الإنذار في السجن وتحركت الشرطة على الفور، ونجحت في القبض على المساجين الثلاث الذين كانوا أسفل أحد القطارات المتوقفة في محيط محطة قطارات تورنهاوت، وتبقى شخصان جار البحث عنهما، أحدهما هو وليد سكاكي.