• واخا الغاز والبترول.. النظام العسكري غرّق الجزائر في الكريديات
  • الميركاتو الصيفي.. شاعلة بين فرق البطولة
  • ضرّهم تلاحم الشعب بالمؤسسة الملكية.. تصريحات الريسوني تصيب النظام الجزائري بالسعار
  • اختنقوا داخل بئر لاستخراج الفحم الحجري.. مصرع 3 أشخاص في جرادة
  • حادثة غريبة.. طفلة عضات لفعة بسنانها وقتلاتها
عاجل
الجمعة 05 أغسطس 2022 على الساعة 00:15

بينها العزل والتوقيف والتوبيخ.. مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا

بينها العزل والتوقيف والتوبيخ.. مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، المنعقد بتاريخ 27 يوليوز الماضي، مقررات تأديبية في حق 19 عشر قاضيا، وذلك بعد استيفاء جميع الإجراءات المسطرية المنصوص عليها قانونا.

وقرر المجلس عزل قاضيين اثنين، وأصدر عقوبة بالإحالة إلى التقاعد الحتمي في حق قاضيين ٱخرين، وعقوبة الإقصاء المؤقت عن العمل في حق أربعة قضاة، وعقوبة التوبيخ في حق قاض واحد، وعقوبة الإنذار في حق خمسة قضاة، في المقابل تقرر التصريح ببراءة خمسة قضاة من المنسوب إليهم.

وأفاد بلاغ صادر عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن اختتام الدورة العادية الأولى للمجلس تميزت بمناقشة مجموعة من المواضيع ذات الصلة بوضعية القضاء ومنظومة العدالة، وتدبير الوضعية المهنية للقضاة في احترام تام للضمانات المقررة لهم بمقتضى دستور المملكة.

وصادق المجلس على ترقية جميع القضاة المسجلين بلائحة الأهلية للترقي في الرتبة برسم سنة 2021، البالغ عددهم (1663) قاضيا، منهم (494) من قضاة الدرجة الثانية، و(1169) من قضاة الدرجة الثالثة.

كما صادق على ترقية 631 من قضاة الدرجة، من أصل 663 قاضيا مسجلا بلائحة الأهلية للترقي في الدرجة برسم سنة 2021، منهم (123) تمت ترقيتهم إلى الدرجة الاستثنائية، وست تمت ترقيتهم إلى الدرجة الأولى، و(502) تمت ترقيتهم إلى الدرجة الثانية.