• أمكراز: تم تفادي 1218 إضرابا في 774 مؤسسة خلال التسعة أشهر الأولى من السنة
  • الملك معزيا في الدغرني: كان مناضلا حقوقيا مشهودا له بالكفاءة المهنية وبالالتزام بنبل وشرف مهنة المحاماة
  • منظمة الصحة العالمية: فترة الشتاء المقبلة ستكون صعبة… وحذاري من التساهل في مواجهة كورونا
  • بعد صمت طويل.. وزير الثقافة يكشف بالأرقام معطيات مهمة حول دعم الفنانين 
  • يديرها العجاج.. انهيار جزئي لمنزلين في كازا وإخلاء 5 أسر 
عاجل
الأربعاء 07 أكتوبر 2020 على الساعة 23:59

بيل غيتس: من المتوقع أن تعود الدول الغنية إلى حياتها “شبه الطبيعية” بحلول أواخر عام 2021

بيل غيتس: من المتوقع أن تعود الدول الغنية إلى حياتها “شبه الطبيعية” بحلول أواخر عام 2021

توقع الملياردير الأميركي، بيل غيتس، الثلاثاء (6 أكتوبر)، أن تعود الدول الغنية إلى حياتها “شبه الطبيعية” بحلول أواخر عام 2021، إذا نجحت اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد وأصبحت جاهزة في وقت قريب وتم توزيعها بشكل صحيح على نطاق واسع، وفق ما نقله موقع الحرة.

وقال مؤسس شركة مايكروسوفت، في تصريح لقمة مجلس الرؤساء التنفيذيين الذي تنظمه صحيفة وول ستريت جورنال: “بحلول أواخر العام المقبل، يمكن أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه بشكل قريب جدا من وضعها الطبيعي”.

وأضاف الملياردير: “لا نعرف ما إذا كانت هذه اللقاحات ستنجح”، مشيرا إلى أن مسألة حجم الإنتاج وتخصيص حصة كل دولة سيكون مصدر خلافات.

وكانت مؤسسة “بيل وميلندا غيتس” الخيرية قد وقعت، الشهر الماضي، اتفاقية مع 16 شركة أدوية بهدف زيادة إنتاج اللقاحات في حال توافرها، وتوزيعها في أقرب وقت ممكن.

وعلق، غيتس، أيضا على اللقاحات التي تطورها الصين وروسيا، قائلا إن مؤسسته “تجري محادثات مع البلدين”، إلا أنه أشار إلى أن لقاحاتهم لا تشرف عليها أي جهة تنظيمية “مرموقة”.

وقال إنه “من وجهة نظر علمية، فإن اللقاحات الروسية والصينية هي مشاريع لقاحات صالحة تماما، لكن غياب تجارب جديرة بالاحترام للمرحلة الثالثة قد يحد من جاذبيتها خارج بلدانهما”.