• فاجعة في سلا.. رجل قتل زوجته وابنته ببندقية صيد وانتحر (صور)
  • صفحة زائفة.. المركز السينمائي المغربي ينفي حضوره على “فايس بوك”
  • في الجولة ما قبل الأخيرة.. الرجاء يضمن المركز الثاني والزمامرة يدخل النفق المظلم
  • في أولمبياد طوكيو.. إعجاب وإشادة بزي البعثة المغربية
  • بينهم أطفال ونساء.. البحرية الملكية تنقذ 368 مرشحا للهجرة غير الشرعية
عاجل
السبت 06 مارس 2021 على الساعة 23:00

بوشارب: المرأة المغربية تشارك بفعالية في تدبير الأزمة الناتجة عن كورونا

بوشارب: المرأة المغربية تشارك بفعالية في تدبير الأزمة الناتجة عن كورونا

أكدت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، اليوم الجمعة (06 مارس) في الرباط، أن المرأة المغربية تشارك “بشكل نشيط وفعال” في تدبير الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت بوشارب، على هامش مشاركتها في لقاء نظمته المؤسسة الدبلوماسية، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة، تحت شعار “النساء أولى ضحايا كوفيد-19 ورافعة للإقلاع بعد الجائحة”، إن هذه الذكرى تأتي “في ظل ظرفية صعبة للغاية”، مشيرة إلى أن “المرأة حاضرة ومنخرطة بقوة” في تدبير الأزمة الناجمة عن الجائحة.

الوزيرة، التي تسلمت جائزة فخرية من المؤسسة الدبلوماسية، تقديرا لعملها على رأس الوزارة، هذا اللقاء يتسم بالخصوصية بسبب الوضع الصحي الخاص للغاية.

وتابعت قائلة “لقد عشنا في المغرب، تجربة فريدة ومتميزة في مواجهة الجائحة. وبفضل الرؤية السديدة للملك محمد السادس ومقاربته الاستباقية، حيث تم التعامل مع صحة وسلامة المواطنات والمواطنين كأولوية مطلقة”.

ونوهت بوشارب بالنساء العاملات في وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اللواتي “يمثلن أكثر من 44 في المائة من الأطر وأكثر من 37 في المائة من مناصب المسؤولية”، لأنخراطهن الفعال في حسن تدبير وسير العمل بالقطاع.

كما تميز هذا اللقاء بتكريم الراحلة ربيعة الرافقي المريني، إحدى المناضلات المتمرسات في مجال العمل الاجتماعي في المغرب.