• جهة الشرق.. إطلاق حملة لمحاربة العمى الناجم عن اعتلال الشبكية السكري
  • الانتخابات الجزئية التكميلية.. “الأحرار” يفوز بـ8 مقاعد
  • قالت إنه “شديد العدوى”.. منظمة الصحة العالمية تعلن عدم تسجيل أية وفيات بأوميكرون حتى الآن
  • الزيار رجع.. الحكومة تمنع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية
  • بسبب مشروع اعتماد نظام جديد في تخريج المدرسين.. بوانو يتهم مجددا الحكومة بـ”السطو”
عاجل
الأحد 17 أكتوبر 2021 على الساعة 22:00

بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!

بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!

في مشهد يؤكد ضعف “زعيم” جبهة الوهم، رفض إبراهيم غالي كشف طريقة دخوله إلى الأراضي الإسبانية شهر أبريل الماضي، واختار الهروب إلى الأمام في مواجهة أسئلة صحافيين إسبانيين، خلال مؤتمر صحافي أجراه، أمس السبت (16 أكتوبر)، في مخيمات تندوف.

وعوض الكشف عن الهوية الحقيقية التي دخل بها إلى إسبانيا ومحاولة إخفائه باستعمال جواز سفر جزائري واسم مستعار حتى لا تتم متابعته من طرف القضاء الإسباني، رد “بن بطوش” قائلا: “أعتقد أن الشيء الأساسي هو أنني كنت في موقف حرج… لقد دخلت المستشفى، وقد شفيت وأنا هنا على قيد الحياة”.

وفي الوقت الذي يطرح فيه الصحافيون السؤال حول طريقة الدخول، اختار إبراهيم غالي الاختفاء وراء ظهر الحكومة الإسبانية، حيث قال: “أحترم ما ردت الحكومة الإسبانية… لن أذهب إلى أبعد من ذلك”.

وعكس ما يحاول إبراهيم غالي الترويج له، فإن قضية دخوله بهوية مزورة، لازالت محط نقاش قضائي في إسبانيا، حيث رفض قاضي التحقيق بمحكمة سرقسطة، رافائيل لا سالا، طلب المدعي العام، الذي يمثل وزيرة الخارجية السابقة أرانشا لايا غونزاليس ومدير ديوانها كاميلو فيلارينو، بإغلاق القضية، موضحا أن “هناك سلسلة من الدلائل التي تدعم وجود جرائم في الإخفاء والتزوير”. حسب ما جاء على موقع “إل پاييس” الإسباني.

ومن جهة أخرى، كشفت وثيقة رسمية صادرة عن فرقة المعلومات بمنطقة لوغرونيو التابعة للشرطة الإسبانية، أن زعيم الجبهة الوهمية دخل بجواز سفر بجنسية جزائرية تحت اسم محمد بن بطوش، وكسفير متقاعد للجارة الشرقية. وفق ما نشره موقع “إل إسبانيول”.