• كانوا ناويين يهربو 39 واحد.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة وتوقيف ثلاثة أشخاص
  • أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية
  • رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
عاجل
الأربعاء 15 سبتمبر 2021 على الساعة 10:55

بنعبد الله عقب لقاء أخنوش: ناقشنا التحديات المطروحة على بلدنا… وأتمنى أن يشكل الحكومة في أقرب وقت

بنعبد الله عقب لقاء أخنوش: ناقشنا التحديات المطروحة على بلدنا… وأتمنى أن يشكل الحكومة في أقرب وقت

عبر محمد نبيل بنبعد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن أمله في أن يستطيع رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن.

وقال بنعبد الله، عقب استقباله، من طرف رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، صباح اليوم الأربعاء (15 شتنبر)، في مقر حزب التجمع الوطني للأحرار في الرباط، في إطار الجولة الثانية من مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، “كانت لي فرصة هاد الصباح أنني نستاجب لدعوة كريمة من رئيس الحكومة المعين وهنأته على الثقة المولوية والتشريف الذي حظي به بتعينه رئيس الحكومة وتمنيت له النجاح والتوفيق في هذه المهمة”.

وأضاف بنعبد الله: “كانت لنا المناسبة لمناقشة عدد من التحديات الأساسية المطروحة بالنسبة لبلادنا والمتعلقة بتعميق المسار الديمقراطي والحريات المرتبطة بتعزيز الآلة الاقتصادية وقدرتها على خلق ثروات ومناصب الشغل، والمرتبطة بالالوية للأوضاع الاجتماعية، ووجدنا عدد من التوجهات التي تعتبر اساسية ولها أولوية بالنسبة لبلادنا”.

وأوضح الأمين العام لحزب “الكتاب” في تصريح للصحافة، انه “ستكون هناك مناسبات في المستقبل لنؤكد مجددا على هذه القضايا”، مجددا تهانيه لعزيز أخنوش ومتمنيا أن “يشكل الحكومة في أقرب وقت ممكن وأن تشرع في العمل لما فيه خير للبلاد ولما فيه مصلحة شعبنا”.

وكان رئيس الحكومة المعين أجرى جولة أولى من المشاورات استهلها باستقبال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، ثم الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، والكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، ومحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد.