• وسائل إعلام جزائرية: تبون تعرض لجلطة دماغية ووضعه الصحي مقلق… وقد لا يعود إلى الحكم كما كان 
  • دارتها زوينة.. سلوفاكيا تجري اختبار كورونا على جميع سكانها
  • الأزمي: أنا ضد الشعبوية عند البيجيدي وعند أي كان.. لكن حضور محاكمة حامي الدين ماشي تبخيس للمؤسسات!
  • ماكرون يتراجع عن تصريحاته: كلامي تم تحريفه… وأتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتيرية
  • رئيس وزراء كندا: منفذو هجوم نيس إرهابيون لا يمثلون الإسلام (فيديو)
عاجل
الإثنين 08 يونيو 2020 على الساعة 13:55

بنعبدالله: لا داعي إلى تأخير الانتخابات ولا داعي إلى أي اختيارات أخرى

بنعبدالله: لا داعي إلى تأخير الانتخابات ولا داعي إلى أي اختيارات أخرى

قبل أيام طرحت أحزاب سياسية ممثلة في البرلمان خلال اجتماعها مع رئيس الحكومة مصير الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في 2021، خصوصا على مستوى تأثير الجائحة على الاجتماعات التشاورية الأولية للتحضير للانتخابات، وهي اللقاءات التي كانت قد انطلقت في بداية مارس الماضي.

واعتبر نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن “هناك أحزاب تحترم التعددية السياسية، وغنمشيو لانتخابات 2021، لا داعي لتأخير الانتخابات ولا داعي لأي اختيارات أخرى”.

وأضاف بنعبد الله، في ندوة صحافية عن بعد، عقدها صباح اليوم الاثنين (8 يونيو)، التي قدم فيها مقترحات حزبه لما بعد كورونا، “لا ضرورة إلى تأجيل الانتخابات”، مستدركا “إيلا تطورات الأوضاع ممكن نرجعو لهاد النقاش، ولكن خاصنا نقويو مجال الحريات، ولكن مجال الحرية المسؤولة ماشي داك الشي اللي بغاو يخرجو لينا فداك قانون 20.22، حنا بحاجة نتنفسو شوية”.

وكانت أحزاب سياسية طالبت رئيس الحكومة بتوضيح تصوره لمرحلة ما بعد مرحلة كورونا، ومن ضمن ذلك إمكانية تأثير تداعيات الأزمة الصحية على سير التحضير للانتخابات التشريعية لسنة 2021، حتى تكون الأمور واضحة من الآن وهو ما جرت عليه العادة في استحقاقات سابقة، إذ إن التحضير على مستوى مناقشة القوانين ينطلق مبدئياً قبل عام من السنة الانتخابية.