• وصف الوضع بـ”المعقد للغاية”.. وزير إسباني يثمن جهود المغرب في مواجهة مافيات الهجرة غير الشرعية
  • يترأسه وهبي.. الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يصل إلى جدة
  • حضيو راسكم من النصابة.. الحكومة تنفي علاقتها بإعلانات “دعم عيد الأضحى”
  • كأس إفريقيا للأمم للسيدات.. “لبؤات الأطلس” يفزن على بوركينا فاسو
  • كيقولو ليه الـ”BOSS” وساكن فالجزائر.. معلومات خطيرة عن زعيم الشبكة المتورط في أحداث مليلية
عاجل
الأربعاء 09 مارس 2022 على الساعة 13:30

بمناسبة 8 مارس.. سفراء أجانب في المغرب يشيدون باستراتيجية المملكة لتحقيق المناصفة (صور)

بمناسبة 8 مارس.. سفراء أجانب في المغرب يشيدون باستراتيجية المملكة لتحقيق المناصفة (صور)

بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق المرأة، أشاد عدد من سفراء دول العالم في المغرب، بسياسة المملكة في ما يتعلق بالقضايا النسائية، مبرزين رغبة المغرب في تحقيق المناصفة الفاعلة والحقيقية.

وخلال اللقاء التفاعلي الذي نظمه مجلس النواب حول موضوع “مقومات تعزيز القيادات النسائية”، أمس الثلاثاء (8 مارس)، أعرب سفير المملكة المتحدة بالمغرب عن إعجابه بالتزام وقيادة المرأة المغربية على المستويين المحلي والوطني في مختلف المجالات، موضحا أن “الأمر يتعلق بمسلسل يعكس رغبة المغرب في المضي قدما من أجل تحقيق المناصفة والمساواة بين الجنسين”.

وعبر السفير البريطاني، في تغريدة نشرها على موقع “تويتر”، عن سعادته بالمشاركة في اللقاء، لافتا إلى أن “السفارة البريطانية تشتغل بشكل وثيق مع البرمان المغربي وتدعم نائباته، منذ سنة 2011”.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، عن مارتن، أن “سفارة المملكة المتحدة بالمغرب تدعم النهوض بالمناصفة والمساوة بين الجنسين من خلال غالبية البرامج التي تطلقها بالمملكة”.

وأوضح السفير حسب المصدر ذاته، أن “البرلمان المغربي بذل من خلال الشراكة المتميزة التي تجمعه مع مؤسسة وستمنستر للديمقراطية، جهودا حثيثة لتحديد التحديات ووضع آليات كفيلة بتعزيز قيادة المرأة في مجلس النواب”.

ومن جانبها، أكدت سفيرة كندا بالرباط، نيل ستيوارت، خلال اللقاء ذاته، أن “البرلمان الذي يمثل التنوع والمساواة بين الجنسين، يعد أفضل ضمانة لعملية صنع القرار والقوانين الناتجة عنها، والتي تأخذ في الاعتبار احتياجات ومصالح جميع مكونات المجتمع”.

وكتبت السفيرة، في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في “تويتر”، أن “اللقاء في مجلس النواب كان أفضل طريقة للاحتفال بيوم حقوق المرأة مع برلمانيات شجاعات ومثيرات للإعجاب”.

وعبرت ستيوارت، حسب ما نقلت وكالة الأنباء المغربية، عن “اعتزازها بإطلاق مشروع تعزيز الدور الأساسي للمرأة في صنع القرار السياسي داخل البرلمان المغربي، بالتزامن مع تخليد اليوم العالمي للمرأة، لاسيما مع مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة”.