• ردا على اتهامات أمنستي.. رفض مغربي للتوظيف السياسي للقضايا الحقوقية بالأقاليم الجنوبية
  • قبل مواجهة الأهلي.. لقجع يحفز الوداديين (صور)
  • رئيس معهد لذكاء الاستراتيجى: حان الوقت لكي تعمل فرنسا على تطوير موقفها من الصحراء
  • بحضور أخنوش.. افتتاح سينما “الصحراء” وحديقة “ابن زيدون” في أكادير
  • بعد توقف دام 10 سنوات.. المغرب وفرنسا يعودان إلى إجراء مناورات عسكرية
عاجل
الثلاثاء 26 أبريل 2022 على الساعة 20:00

بمشاركة سفير المغرب.. وزير الدفاع الإسرائيلي عارض على سفراء ودبلوماسيين للفطور (صور)

بمشاركة سفير المغرب.. وزير الدفاع الإسرائيلي عارض على سفراء ودبلوماسيين للفطور (صور)

أقام وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، مساء أمس الاثنين (25 أبريل)، مأدبة إفطار للسفراء والموظفين الدبلوماسيين من الدول المجاورة التي أبرمت معها إسرائيل اتفاقيات سلام، والتي أضيفت إليها مؤخرًا دول اتفاقية إبراهيم.
وكشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في بيان لها، أن السفير المغربي في إيرائيل، عبد الرحيم بيوض، شارك في مأدبة الإفطار، التي أقامها غانتس.

وكان إلى جانب الدبلوماسي المغربي، حسب البيان ذاته، السفير الإماراتي في إسرائيل، محمد الخاجة، ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية الإماراتية، خليفة السويدي، ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية البحرينية، عبد الكريم إبراهيم عبد الكريم الأنصاري، والمستشار في سفارة مصر، وليد طلعت سيد أحمد مهدي، والقائم بالأعمال الأمريكي، جوناثان شراير.

وخلال مأدبة الإفطار “رحب وزير الدفاع الإسرائيلي بالسفراء وتمنى لهم شهرًا مباركًا ورمضان كريم”، معتبرا أن اتفاقيات إبراهيم والعلاقات التي تطورت خلال العام الماضي “أفادت المنطقة بشكل كبير وأن العلاقات بين إسرائيل ومصر والأردن بمثابة منارات للاستقرار”.

وقال غانتس لضيوفه: “لقد كنت أتواصل مع قادة دولكم. إسرائيل تقدر حرية العبادة وسنفعل كل ما في وسعنا لتمكينها، بينما تهدف مجموعة متطرفة، الأقلية، إلى إلحاق الضرر بها”.

رئيس مكتب الاتصال المغربي في إسرائيل، عبد الرحيم بيوض، تولي مهامه الدبلوماسية بشكل رسمي، في فبراير 2021، معلنا سعيه إلى الإسهام في تعزيز العلاقات بين الطرفين.


وبات عبد الرحيم بيوض ثاني دبلوماسي مغربي يشغل منصب مدير مقر مكتب الاتصال الكائن في “266 حي أليكون” بتل أبيب، بعد سلفه طلال الغفراني.
وشغل بيوض، البالغ من العمر 58 سنة وأب لفتاتين، رئيس قسم أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالرباط، كما تولى كذلك مناصب القنصل العام للمغرب في لندن وأمستردام ونيويورك.