• بين الأندية وممثلي المديرية العامة للضرائب والـ”cnss”.. لقجع يقرر إقامة يوم دراسي
  • بسبب العنف ضد الأصول وتهديد عناصر الشرطة.. توقيف شقيقين في مدينة زايو
  • حصلوهم كيشيشو فمقهى.. أمن الناظور يوقف 40 شخصا بشبهة خرق الحظر الرمضاني
  • بمشاركة مندوب “لاليغا”.. معرض “سربانتس” الرباط يعرض أول قاموس عربي إسباني لكرة القدم
  • الضغوطات وكثرة الاحتجاجات والأجواء.. السلامي يكشف أسباب رحيله عن الرجاء
عاجل
الثلاثاء 26 يناير 2021 على الساعة 11:30

بمشاركة بانون وبنعطية.. المغرب حاضر في كأس العالم للأندية

بمشاركة بانون وبنعطية.. المغرب حاضر في كأس العالم للأندية

ستكون الجنسية المغربية حاضرة خلال كأس العالم للأندية المقبل في نسخته ال17، والذي سيلعب في 4 فبراير المقبل، على الأراضي القطرية، وذلك من خلال مشاركة لاعبين مغاربة ضمن الفرق المشاركة في هذه التظاهرة.

بانون مع الأهلي

وكان بدر بانون فأل خير على الأهلي المصري، حيث حقق الفريق أياما قليلة بعد توقيع بانون، بطولة دوري أبطال إفريقيا في نهائي ناري ضد الزمالك المصري، ما خول الأهلي المشاركة في البطولة العالمية بصفته بطلا لإفريقيا.

وسيشارك بانون لأول مرة في الموندياليتو، كما يحمل ذكريات جميلة عن هذه البطولة، باعتباره كان ضمن فريق الشباب الذي رافق الفريق الأول لنادي الرجاء الرياضي في كأس العالم للأندية سنة 2013 حين أقيمت في المغرب، والتي حقق فيها المارد الأخضر انجازا تاريخيا بوصوله إلى نهائي البطولة ضد بايرن ميونيخ الألماني.

بنعطية.. صاحب الأرض

ورغم مشاركته مع عدة أندية عملاقة في أوروبا، إلا أن النجم المغربي المهدي بنعطية سيشارك لأول مرة في كأس العالم للأندية.

وسيلعب بنعطية بقميص فريقه الدخيل القطري الذي بدوره يشارك لأول مرة في هذه البطولة، وقد تأهل باعتباره صاحب الأرض التي ستقام عليها البطولة.

وحسب تقارير صحافية، فإن نادي الدخيل رفض بيع بنعطية أو إعارته خلال السوق الشتوية الحالية بسبب رغبته في أن يظهر بمظهر مشرف في البطولة المذكورة، حيث يعتبر بنعطية أحد أهم نجوم الفريق القطري.

مواجهة مغربية 100 في المائة

وسيكون متابعو الشأن الكروي المغاربة، يوم 4 فبراير المقبل، على موعد مع مواجهة مغربية خالصة، بعد تأهل نادي الدحيل إلى الدور الثاني من مسابقة كأس العالم للأندية، بعدما أبلغ أوكلاند سيتي النيوزلندي، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنه في ضوء جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن النادي من المشاركة في مونديال الأندية.

وبعد هذا الانسحاب، سيواجه أصدقاء بنعطية بشكل مباشر فريق الأهلي المصري في مباراة الدور الثاني، ليضمن المغاربة وجود أحد ممثلي أسود الأطلس في نصف النهائي.