• رئيس شركة عالمية للأدوية: لقاح كورونا لن يحمي الجميع
  • غيديرو المزيان.. تخصيص 100 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا للبلدان الفقيرة
  • تعثر رجاوي وأمل ودادي وسقطة بركانية.. البطولة شعلات عاوتاني
  • صفقات آيت الطالب تحت المجهر.. البرلمان يشكل مهمة استطلاعية للتحقيق في صفقات وزارة الصحة
  • 7 شهور وهوما حاصلين.. عودة أزيد من 100 مغربية عالقة في سبتة
عاجل
الخميس 19 مارس 2020 على الساعة 11:00

بمبلغ 10 ملايين درهم.. الجامعة تساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

بمبلغ 10 ملايين درهم.. الجامعة تساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن مساهمتها في الصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا” المستجد.
وأكدت الجامعة، في بلاغ نشره الموقع الرسمي، أنها قررت بتنسيق مع كل من العصبة الاحترافية والعصبة الوطنية هواة والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة والعصب الجهوية، تقديم مساهمة مالية قدرها 10 ملايين درهم في الصندوق.
وجددت أسرة كرة القدم الوطنية، في بلاغها، انخراطها التام في الجهود التي تبدلها بلادنا تحت قيادة الملك محمد السادس في مواجهة هذه الآفة.
وكان الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.
وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.
ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.