• تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
  • أكادير.. توقيف بوليسي دار كسيدة وهو سكران
  • بدعوى تأخر دفع القسط الثالث.. مؤسسة خاصة في كازا تطرد التلاميذ من القسم
  • معهم بنت.. توقيف عصابة من 6 أفراد ينشطون في ترويج الكوكايين في العيون
عاجل
الثلاثاء 29 مارس 2022 على الساعة 17:00

بلينكن: المغرب يلعب دورا هاما في الحفاظ على الأمن الإقليمي… وتجمعنا علاقة دامت أكثر من 240 عاما (صور)

بلينكن: المغرب يلعب دورا هاما في الحفاظ على الأمن الإقليمي… وتجمعنا علاقة دامت أكثر من 240 عاما (صور)

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، إن “الولايات المتحدة تعترف بالدور المهم الذي يلعبه المغرب في الحفاظ على الأمن الإقليمي للمنطقة”، لافتا إلى أن بلاده تجمعها مع المغرب روابط تاريخية تعود إلى أكثر من 240 عاما”.

وأبرز رئيس الدبلوماسية الأمريكية، في كلمة له خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره المغربي ناصر بوريطة في العاصمة الرباط، اليوم الثلاثاء (29 مارس)، أن “المغرب أبان من خلال مؤسساته ومسؤوليه على عزمه للإنخراط في تحقيق السلام والازدهار والمنطقة”.

هذا وأكد بلينكن، على أن “الإدراة الأمريكية تدعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء من أجل التوصل إلى حل للنزاع”، مثمنا “دعم المغرب لمهمة المبعوث الأممي وما يقوم به المغرب من أجل تلبية تطلعات الساكنة”.

ويقوم وزير الخارجية الأمريكي بزيارة رسمية إلى المغرب انطلقت أمس الإثنين وتستمر إلى غاية 30 مارس الجاري، تحت شعار “التزام لصالح الأمن والازدهار”.

هذا وذكر بلاغ للدبلوماسية الأمريكية، صدر بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها كاتب الدولة الأمريكي، أنطوني بلينكن، أن “الولايات المتحدة والمملكة المغربية تلتزمان بمواصلة التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل السلم والازدهار والأمن الإقليميين”. وفي هذا الصدد، أشادت الولايات المتحدة “بالدور الذي يضطلع به المغرب في تعزيز الاستقرار والازدهار الإقليميين، وكذا بالقرار التاريخي لإستئناف العلاقات مع إسرائيل”.

وأضافت أن العلاقات الثنائية مع الرباط ترتكز على “تعاون وثيق” في مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية الأخرى، ولا سيما منطقة الساحل وليبيا وأوكرانيا.