• قضية مقتل الطفلة نعيمة.. النيابة العامة تفتح تحقيقا
  • طالبتها بعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارة في معبر الكركرات.. الأمم المتحدة ترد على استفزازات البوليساريو
  • بعد ارتفاع إصابات كورونا.. السلطات تغلق مرتيل
  • عثر على جمجمتها مكسرة وأسرتها ترجح قتلها على يد مستخرجي الكنوز.. كيف ماتت الطفلة نعيمة؟
  • في قلب باريس قُلبت الموازين..  رسالة مساندة قوية لحفصة بوطاهر في مظاهرة باردة لمساندة مغتصبها (صور)
عاجل
الأحد 31 مايو 2020 على الساعة 17:05

بلا إنترنيت.. وزارة التعليم تعلن إطلاق منظومة معلوماتية تمكن التلاميذ من الولوج إلى منصة التعليم عن بعد

بلا إنترنيت.. وزارة التعليم تعلن إطلاق منظومة معلوماتية تمكن التلاميذ من الولوج إلى منصة التعليم عن بعد Les élèves des zones rurales de la province de Sefrou semblent s’adapter au nouveau contexte du risque sanitaire du Coronavirus (Covid-19), où l’école doit continuer...même à distance. 21032020 – Sefrou

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنها أطلقت، ابتداء من اليوم الأحد (31 ماي)، منظومة معلوماتية تمكن التلميذات والتلاميذ من الولوج المجاني إلى منصة التعليم عن بعد “TelmidTICe”، وكذا تحميل الموارد الرقمية بدون ضرورة التوفر على رصيد إنترنت.
وأوضحت الوزارة في بلاغ أن هذا الإجراء يأتي تعزيزا لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلميذات والتلاميذ، وتمكينهم من الاستفادة من جميع الدروس التي تقدمها المنصة، وخاصة حصص الدعم والتقوية والتحضير لامتحانات الباكلوريا والتي أعطت الوزارة انطلاقتها مؤخرا.
وحسب البلاغ، فإن إرساء هذه الخدمة هو نتيجة عمل مشترك بين أطر الوزارة وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.
وعبرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في هذا الصدد، عن شكرها وامتنانها لكل من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات (ANRT) وشركات الاتصالات الثلاثة بالمملكة.