• مستشفى ابن سينا: لا علاقة للقاح “فايزر” بوفاة الطالبة الملقحة في الرباط
  • الجزائر غتصطى.. تصريحات قطر والسعودية دفاعا عن مغربية الصحراء تغضب “ٱل تبون”!
  • البروفيسور عفيف: فرض “جواز التلقيح” من مصلحة المواطنين
  • عصبة أبطال إفريقيا للسيدات.. الصافرة المغربية حاضرة في مصر
  • خافو من صورة للتاريخ.. الوفد الجزائري يطلب عدم الجلوس قرب نظيره الإسرائيلي
عاجل
السبت 09 أكتوبر 2021 على الساعة 21:52

بكل أريحية.. المنتخب الوطني يكرم غينيا بيساو بثلاثية

بكل أريحية.. المنتخب الوطني يكرم غينيا بيساو بثلاثية

عزز المنتخب الوطني صدارته للمجموعة التاسعة برصيد 9 نقاط، بعد فوزه، اليوم السبت (9 أكتوبر)، على منتخب غينيا بيساو، ب3 أهداف لصفر، في المباراة التي أقيمت على أرضية مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

الثبات على التشكيلة
ولأول مرة منذ تعيينه مدربا للمنتخب الوطني دخل وحيد خاليلوزيتش بنفس التشكيلة التي لعب بها في المباراة السابقة، ولم يجري البوسني أي تغيير على ال11 لاعبا الذين شاركوا ضد غينيا بيساو في الجولة الثالثة، والتي كانت قد انتهت ب5 أهداف لصفر.
وعلى ما يبدو فإن توقع وحيد كان صحيحا، حيث فاز بأريحية ضد الثعالب الغينية، وسيطر على مجريات المقابلة، ضد منتخب لم يستطع الوصول إلى مرمى ياسين بونو إلا في مناسبتين.

ثنائية الكعبي
للمرة الثانية على التوالي يؤكد أيوب الكعبي أنه مهاجم يعول عليه في خط هجوم أسود الأطلس، وأن ترجمة السيطرة إلى أهداف اختصاص ابن زاكورة.
وسجل الكعبي هدفين (د10 ود70) على طريقة المهاجمين الكبار، كما صنع هدفا لزميله برقوق.

إيمان وحيد
ورد أيمن برقوق على الانتقادات التي وجهت لوحيد خاليلوزيتش بسبب استدعائه في كل مباراة، حيث أبان في المبارتين الأخيرتين دوره المحوري في تشكيلة وحيد، وقتاليته على رقعة الملعب.
وتوج برقوق مجهوده بتسجيله هدف المباراة الثاني في الدقيقة 20، بعد تحضير جيد من أيوب الكعبي.

مباراة الحسم
وبعد هاته المبارة، أصبح المنتخب الوطني بحاجة لـ3 نقاط فقط ليحسم تأهله دون انتظار آخر مواجهتين، وهو ما قد يتأتى له في حالة فوزه في المباراة المقبلة ضد منتخب غينيا كوناكري، التي ستلعب يوم الثلاثاء (12 أكتوبر)، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط.