• استغرقت 4 ساعات.. عملية جراحية دقيقة لزرع أطراف اصطناعية بركبتي مريضة نيجيرية في مراكش
  • الصحة العالمية تحذر من خطر المتحورات الجديدة وتؤكد: كورونا لم تنته
  • حولوا دار بوعزة إلى ساحة حرب.. مواجهات دامية بين بعض المحسوبين على جمهوري الوداد والرجاء (صور)
  • لقاو عندهم القرقوبي والشيرا.. توقيف شخصين في بني ملال
  • حصلوها كتصور عيالات عريانات فالحمام.. أمن بركان يوقف مغربية مقيمة في هولندا
عاجل
الخميس 18 نوفمبر 2021 على الساعة 19:00

بكلفة تتجاوز 168 مليون درهم.. مركز جديد لتصفية الدم في سيدي سليمان (صور)

بكلفة تتجاوز 168 مليون درهم.. مركز جديد لتصفية الدم في سيدي سليمان (صور)

جرى اليوم الخميس (18 نونبر)، بمدينة سيدي سليمان، تدشين مركز لتصفية الدم، من شأنه تمكين الأشخاص المستفيدين الذين تعوزهم الإمكانيات والذين يعانون من أمراض مزمنة، من الولوج لعلاجات طبية مجانية.

وأشرف وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد ٱيت الطالب، على عملية تدشين المركز المنجز “في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستثمار إجمالي قيمته تتجاوز 168 مليون درهم”، حسب ما صرح به الوزير للصحافة.

وأوضح الوزير أن هذا المركز يأتي لـ”تعزيز البنيات التحتية للتكفل بالمرضى الذين يعانون من القصور الكلوي على مستوى الإقليم، حيث سيصل عدد المستفيدين 90 مستفيدا كحد أقصى”.

وأكد وزير الصحة والحماية الإجتماعية أن “هذه البنية الصحية الجديدة المنجزة على مساحة إجمالية قدرها 2000 متر مربع، منها 800 متر مربع مغطاة، تأتي كذلك لتعزيز مختلف الأوراش والمبادرات التي أطلقها الملك محمد السادس وخاصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والرامية إلى دمقرطة العلاجات الطبية وتمكين المواطنين من ظروف حياة كريمة ورغدة”.


ويشار إلى أن مركز تصفية الدم بسيدي قاسم يشمل 20 آلة لتصفية الدم، وفضاء الاستقبال والتوجيه، وقاعة الانتظار والاستراحة، وقاعة للاستشارة الطبية، ومكتب الممرض الرئيس، و4 قاعات لتصفية الدم، وقاعة للإنعاش، وقاعتين لمعالجة المياه، وصيدلية، بالإضافة إلى قاعة استراحة الطاقم المعالج ومطبخ.