• للتغلب على التحديات وإنعاش الاقتصاد.. فيس بوك تطلق مشروعا خاص بالمقاولات المتضررة من الجائحة
  • حبس نموذجي وقريبا غيحلوه.. التامك يتفقد ورش بناء السجن المحلي في وجدة‬ (صور)
  • إصابات كورونا في إفريقيا.. المغرب في المركز الثاني
  • دارو براسهم بوليس.. توقيف شخصين في كازا
  • في المراكز الأولى من الطوندونس.. الوالي ينافس اليوتيوبرز والڤلوغرز (فيديو)
عاجل
الأحد 08 مارس 2020 على الساعة 20:33

بقيادة خديجة طنانة.. مسيرة نسائية في مدينة طنجة بمناسبة عيد المرأة

بقيادة خديجة طنانة.. مسيرة نسائية في مدينة طنجة بمناسبة عيد المرأة

شهدت مدينة طنجة، اليوم الأحد (8 مارس)، خروج الجمعيات والديناميات الحقوقية والنسائية والتنموية في جهة طنجة تطوان الحسيمة وعدد من المواطنات مسيرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بشعار “عندما تضرب النساء يتوقف العالم”، قادتها الفنانة المغربية خديجة طنانة.
ومن بين المطالب التي رفعتها الجمعيات ما أسموه ب”التحديات الكبرى” التي لا تزال تواجه المغربيات، ومن بينها مواجهة العنف والاغتصاب، والنفاذ والتمتع بحقوقهن الاقتصادية والاجتماعية والمدنية والثقافية والسياسية، كما رفعن شعارات استحضرن فيها المعاناة اليومية للنساء في الفضاء الخاص وأماكن العمل، والبوادي والمناطق النائية. 
وظهرت من جديد الفنانة والمناضلة خديجة طنانة، رددت الأغنية الشهيرة “المغتصب هو أنت” الشهيرة، كما صرحت لمواقع إخبارية محلية، أن المسيرة والمطالب لا تدعو للفساد وإنما للدفاع عن حقوق المرأة في المجتمع، كما انتقدت الساخرين من هذه المسيرة ومن فيديو “المغتضب هو أنت”.
وتعتبر الفنانة المغربية خديجة طناطة أحد الوجوه المعروفة بالدفاع عن المرأة وخاصة في أعمالها الفنية، وسبق لصاحبة 75 سنة أن كانت ضيفة في برنامج “بدون لغة خشب” على إذاعة “ميد راديو” في ضيافة الإعلامي رضوان الرمضاني.