• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الأحد 31 يوليو 2022 على الساعة 12:31

بقا كيتْرَطّى حتى جاب الرّبحة.. الشرطة الكندية تعتقل “البوكسور” زكريا مومني في مونتريال (فيديو وصور)

بقا كيتْرَطّى حتى جاب الرّبحة.. الشرطة الكندية تعتقل “البوكسور” زكريا مومني في مونتريال (فيديو وصور)

أقدمت السلطات الكندية، أمس السبت (30 يوليوز) في مونريال، على اعتقال المدعو زكرياء مومني، على خلفية تهجمه على مجموعة من أفراد الجالية المغربية.

و في بث مباشر، في وقت متأخر من ليلة السبت، أكد اليوتوبر المغربي محمد تحفة، المقيم في الولايات المتحدة، على قناته في “يوتيوب”، أنه تعرض رفقة مجموعة من الأشخاص للاعتداء اللفظي و الجسدي من طرف “البوكسور” مومني، وصلت إلى درجة التهديد بالقتل.

وتزامن تصرف مومني الطائش، والذي يدخل في إطار ما يسميه المغاربة “فعايل الشمايت”، مع احتفال أبناء الجالية المغربية بالديار الكندية، بالذكرى الثالثة و العشرين لعيد العرش، حيث نظموا حفلا كبيرا في مونتريال، حضره مغاربة حجوا من مدن كندية وولايات أمريكية عدة.

وأوضح محمد تحفة، أن المدعو زكرياء مومني، عرض مجموعة من النساء الحاضرات للاعتداء، من ضمنهن سيدة نُقلت إلى المستشفى بعدما سقطت على الأرض، وفقدت سماعتها الطبية على إثر الاعتداء الجسدي، الذي تعرضت له من طرف مومني.

وأضاف محمد تحفة أنه بعد اعتداء زكرياء مومني عليه، توصل برسالة نصية ساخرة من طرف المسمى محمد حاجب المقيم بألمانيا، دون  أن يستبعد كون ما أقدم عليه “البوكسور” هو بإيعاز من حاجب أو بتنسيق مسبق معه.

من جانبها صرحت الناشطة المغربية، ليلى مزوق المقيمة بكندا، التي ظهرت في البث المباشر، أنها لم تسلم بدورها من اعتداء مومني أثناء حضورها هذا الاحتفال، و أنها تقدمت بشكاية في الموضوع لدى الشرطة الكندية.