• تجمع المراكز الجامعية بالوحدات الاستشفائية الجهوية.. الحكومة تستعد لإطلاق جيل جديد من المؤسسات الصحية العمومية
  • في مختلف ربوع المملكة.. المساجد ترفع دعاء صلاة الاستسقاء (صور)
  • جلالة الملك: ما يقوم به المغرب من جهود لصالح القضية الفلسطينية هو التزام صادق تدعمه إجراءات ميدانية ملموسة
  • غادي ينقصو الما على صحاب العمارات.. تدابير “ليدك” لمواجهة شح المياه تقلق ساكنة البيضاء
  • دارو ليهم فحص المنشطات.. الفيفا يفاجئ سايس وزياش بعد مباراة بلجيكا
عاجل
الجمعة 11 نوفمبر 2022 على الساعة 22:01

بفضل معلومات وفرتها السلطات الأمنية المغربية.. الشرطة الإسبانية تعتقل جهاديا في مورسيا

بفضل معلومات وفرتها السلطات الأمنية المغربية.. الشرطة الإسبانية تعتقل جهاديا في مورسيا

أمر قاضي محكمة التعليمات المركزية (رقم 5) في المحكمة الوطنية الإسبانية، اليوم الجمعة (11 نونبر)، بالاحتجاز المؤقت لجهادي اعتقلته الشرطة الوطنية الإسبانية، يوم الثلاثاء (8 0نونبر)، في منطقة مورسيا بمدينة بلانكا، بعد بعد أن تلقت، في فبراير الماضي، إشعارا من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وذكرت الشرطة الإسبانية، في بلاغ لها، أن الموقوف متهم بارتكاب جرائم التلقين الذاتي على شبكة الإنترنت والتعاون مع منظمة إرهابية من منزله، مشيرة إلى أنه تم العثور بحوزته على “معدات خطيرة للغاية، وكمية هائلة من الوثائق التي كان يستعين بها لممارسة الدعاية الجهادية والإرهابية”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن هذه العملية تمت بشراكة بين مركز الشرطة ولواء الاستخبارات الإقليمية في مورسيا، وبالتعاون مع مركز المخابرات الوطني، وبتنسيق من مكتب المدعي العام للجمهور الوطني، وإدارة المحكمة رقم 05 التابعة لهذه المحكمة العليا.

وأكد البيان ذاته أنه ومنذ أن تلقت السلطات الإسبانية تحذيرا من نظريتها المغربية حول تواجد هذا الشخص المعروف بالتطرف في إسبانيا، بدأ عملاء إسبان متخصصون في الإرهاب تحقيقهم ومراقبتهم، ليكتشفوا النشاط الإجرامي الذي كان يمارسه بشكل أساسي على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان يشارك باستمرار كميات كبيرة من المنشورات ذات المحتوى الجهادي المتطرف.

وأبرز بلاغ الشرطة الإسبانية أن اعتقال هذا المعني، المتهم بالتطرف، جاء بعد الإطلاع على منشوراته على حساباته بوسائل التواصل والتي كان يعبر فيها بشكل صريح عن رغبته في أن يصبح شهيدا، ليتم ضبط أجهزة إلكترونية وهواتف ووثائق من منزله، والتي تجرى عليها الخبرة التقنية.