• لصقها فالبرد.. مصدر حكومي يؤكد أن “الجو البارد وراء ارتفاع الأسعار”!!
  • زلزال تركيا.. سفارة المغرب توجه بلاغا هاما للمغاربة الذين يبحثون عن عائلاتهم
  • بعد الزلزال المدمر.. إسرائيل ترسل فرق إنقاذ إلى تركيا (صور)
  • إصابة ثمانية من عناصر الأمن.. بوليس مكناس يوقف تسعة أشخاص متورطون في الشغب الكروي
  • بركة: نفق أوريكا غادي يربحنا بين 80 حتال 112 دقيقة ديال الوقت
عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 على الساعة 17:20

بفضل تدخل المخابرات المغربية.. الإفراج عن عامل إغاثة ألماني اختطفته جماعة إرهابية في منطقة الساحل

بفضل تدخل المخابرات المغربية.. الإفراج عن عامل إغاثة ألماني اختطفته جماعة إرهابية في منطقة الساحل

أسفر تدخل للمخابرات المغربية عن الإفراج عن عامل الإغاثة الألماني يورغ لانغ، الذي اختطفته جماعة إرهابية، في منطقة الساحل، منذ أبريل 2018.

وكشفت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، عن الدور الهام الذي لعبته أجهزة المخابرات المغربية في للإفراج عن الرجل، البالغ من العمر 63 عاما.

وحسب ما نشرته “دير شبيغل” الألمانية، فقد ساهمت المخابرات المغربية في إطلاق سراح الرهينة لانج من خلال إقامة اتصالات مع الجماعات الإسلامية في منطقة الساحل، مشيرة إلى أن الخاطفون كان قد طالبوا بفدية من سبعة أرقام للإفراج عن الرهينة.

وأكدت الصحيفة أنه، تم أمس الخميس (8 دجنبر)، تسليم لانج، من قبل خاطفيه، إلى وسطاء مغاربة، قبل أن يتم نقله إلى السفارة الألمانية في العاصمة المالية باماكو، حيث تسلمه مسؤولون عن الشرطة الجنائية الألمانية.

ولفتت الصحيفة الألمانية إلى أنه بعد العديد من المحاولات الفاشلة للإفراج عن لانج، تمت العملية بشكل سريع نسبيا بفضل مساعدة المخابرات المغربية.

وكان عامل الإغاثة الألماني، يورغ لانج، وهو يعمل في منظمة مساعدة غير حكومية، تم اختطافه على يد مسلحين من تنظيم إرهابي، يوم الأربعاء 11 أبريل 2018، حوالي الساعة 6 مساءً بين محليتي إناتيس وأيورو، في ولاية تيلابري في النيجر.