• بعد مقاطعة الانتخابات.. الحراك الجزائري مستمر في أسبوعه الـ122
  • دهسه وسحله لمسافة 20 مترا.. سائق شاحنة يقتل مهاجرا مغربيا في إيطاليا
  • على سلامتهم.. الكاف يسمح للوداديين بحضور مباراة فريقهم ضد تشيفز
  • بالصور من الرباط.. هنية مشا لـ”بيت مال القدس”
  • مندوبية السجون: سليمان الريسوني داير الريجيم ماشي إضراب عن الطعام
عاجل
الثلاثاء 01 يونيو 2021 على الساعة 15:15

بغاو يهربوه.. الجزائر أرسلت طائرة لنقل إبراهيم غالي لكن إسبانيا رفضت السماح لها بالهبوط

بغاو يهربوه.. الجزائر أرسلت طائرة لنقل إبراهيم غالي لكن إسبانيا رفضت السماح لها بالهبوط

فجر موقع “أوكي دياريو” الإسباني فضيحة من العيار الثقيل، تتعلق بقدوم طائرة من الجزائر أقلعت من مطار بوفاريك العسكري، بغرض نقل إبراهيم غالي، “زعيم” الانفصاليين، من إسبانيا، إلا أن السلطات الإسبانية لم تسمح لها بالهبوط.

وحسب المصدر ذاته، فإن الطائرة المذكورة كانت قادمة في اتجاه “لوغرونيو” حيث يوجد المستشفى الذي يوجد فيه إبراهيم غالي، قبل أن تغير وجهتها عند وصولها إلى أجواء جزيرة إيبيزيا.

وأضاف الموقع الإسباني أن الطائرة من طراز “Gulfstream 4SP” والمسجلة ب”7T-VPM”، كان المتوقع أن تصل إلى “لوغرونيو” لنقل إبراهيم غالي، الذي مثل صباح اليوم الثلاثاء، لأول مرة، أمام القضاء الإسباني، لمواجهة شكايات موضوعة ضده، وعرض على جلسة استماع عن بعد، من داخل المستشفى الذي يمكث فيه، أمام أنظار قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية.

وأوضح الموقع أن الطائرة اضطرت إلى العودة إلى الجزائر عند الوصول إلى أجواء إيبيزا، بسبب عدم حصولها على تصريح بدخول المجال الجوي الإسباني أو الهبوط في أراضيه.

وحسب المصدر ذاته فإن هذه الطائرة تتبع للجهاز نفسه الذي جلب زعيم البوليساريو إلى إسبانيا في 18 أبريل، وهبط في قاعدة سرقسطة الجوية، حيث نقلت سيارة إسعاف زعيم البوليساريو إلى المستشفى في “لوغرونيو”.

وأكد الموقع أن القاضي سانتياغو بيدراز، لم يتخذ أية إجراءات بحقه، رغم أن النيابة الخاصة طلبت بالسجن الاحتياطي لغالي وسحب جواز سفره، وطلب مكتب المدعي العام من “زعيم” البوليساريو تقديم عنوان يمكن العثور عليه ورقم هاتف، وهو إجراء وافق عليه القاضي.