• على سبيل الإعارة.. حمزة منديل مغربي آخر في الدوري التركي (صور)
  • ما بغاوش التحقيق.. الصين تعتبر مقترح التدقيق في أنشطة مختبراتها “عدم إحترام”
  • على رأسهم مدرب الفريق.. إصابة لاعبين وأعضاء من الجهاز الفني لاتحاد طنجة بكورونا
  • 314 وفاة في 24 ساعة.. كورونا تستنزف المنظومة الصحية التونسية
  • اللي عندهم الرونديڤو.. مراكز التلقيح ستظل مفتوحة إلى الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع
عاجل
الأحد 31 يناير 2021 على الساعة 21:00

بعد 3 أيام من بداية الحملة.. لا مضاعفات خطيرة للقاح كورونا

بعد 3 أيام من بداية الحملة.. لا مضاعفات خطيرة للقاح كورونا

أفادت الدكتورة أمينة بركات، عضو اللجنة الوطنية للتلقيح أن الحملة الوطنية للتلقيح، التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس، الخميس الماضي، “تسير على ما يرام”.

وأوضحت الدكتورة بركات، في تصريح لموقع” كيفاش”، أن الأشخاص اللي عندهم رونديفو مشاو خداو اللقاح ديالهم بشكل سلس”، وأضافت “الامور في الأيام الثلاثة الماضية مرت على أحسن ما يرام”.

وفي سؤال ل”كيفاش” عما إذا أعلم عن وجود ٱثار جانبية خطيرة في صفوف الملقحين، أكدت عضو اللجنة العلمية للتلقيح أنه “لا توجد آثار جانبية خطيرة”، وأردفت ” هذا الأمر مطمئن ومشجع لمستقبل هذه الحملة الوطنية غير المسبوقة”.
يذكر أن المغرب تمكن، في ظرف وجيز، من تطعيم عشرات الٱلاف من مواطنيه والأجانب المقيمين فوق ترابه باللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19.

وأفاد عبد الحكيم يحيان، مدير مديرية السكان في وزارة الصحة، أثناء مروره أمس السبت في برنامج خاص على القناة الثانية، أنه منذ اطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، الخميس الماضي، وإلى حدود أمس السبت، تلقى أزيد من 90 ألف شخص جرعتهم الأولى إما من لقاح سينوفارم الصيني أو أسترازينيكا البريطاني، اللذين اعتمدهما المغرب لتطعيم مواطنيه.