• بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
  • خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية.. جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا
عاجل
الأربعاء 06 أكتوبر 2021 على الساعة 20:00

بعد 3 أيام من اعتمادها.. كثر من 64 ألف واحد دارو الجرعة الثالثة

بعد 3 أيام من اعتمادها.. كثر من 64 ألف واحد دارو الجرعة الثالثة

بعد مرور 3 أيام من اعتمادها في المملكة، أفادت وزارة الصحة، عشية اليوم الأربعاء (6 أكتوبر)، أن 64 ألف و77 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوزارة، في نشرتها اليومية لنتائج كورونا، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 22 مليون و953 ألف و940 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 19 مليون و758 ألف و226 شخصا.

وسجلت المملكة اليوم الأربعاء، 727 إصابة جديدة، و1491 حالة شفاء و18 وفاة خلال 24 ساعة الماضية.

وكان البروفيسور مولاي مصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء وعضو لجنة التلقيح الوطنية، قد شدد على أهمية أخذ الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال الناجي في تصريح لموقع “كيفاش” إن “فعالية اللقاح مع مرور الوقت كتنقص حيت اللقاح عندو واحد المدة معينة وكتمشي الفعالية ديالو وهاد الشي علاش تقرر أنه بعدما كدوز 6 شهور على الجرعة الأولى والثانية كيخص ضروري الجرعة الثالثة”.

وأوضح الناجي “الناس اللي خداو اللقاح في البداية دابا دازت 6 شهور وكاين اللي دازت 8 شهور وهاديك المناعة ديال هاد الأشخاص نقصات وباش هاد المناعة ترجع خاصنا نعطيوها واحد الدفعة وهاد الدفعة كتجي على طريق هاد الجرعة الثالثة”.

وأكد الناجي على أنه “اللي فات على التلقيح ديالهم 6 شهور خاصهم ضروري ياخذو الجرعة الثالثة خصوصا الناس اللي فالصفوف الأمامية والمسنين واللي عندهم أمراض مزمنة”.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت، شرعت يوم الاثنين الماضي (4 أكتوبر في التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح.