• مسلح يرتكب مجزرة في تايلاند.. قتل 32 شخصا بينهم عائلته و23 طفلا في حضانة
  • يهم أساتذة الكونطرا.. الوزارة سترسمكم بـ”نظام موحد”!
  • سيُناقش إدراج “بُرج” ضمن قائمة المعالم التاريخية.. مجلس بني ملال يُنفذ توصيات وزارة الثقافة!
  • مغاربة يردون على السفارة الفرنسية: أش دخل المغرب؟… وهادا هو العجب العجاب فالدبلوماسية الفرنسية!
  • تضمّن حلولاً لإحداث مناصب الشُّغل وتقليص الفوارق الاجتماعية.. لجنة المالية تُصادق على مشروع قانون جديد
عاجل
الجمعة 26 أغسطس 2022 على الساعة 11:07

بعد وفاة مواطنها في كازا.. السعودية متبعة القضية مع السلطات المغربية

بعد وفاة مواطنها في كازا.. السعودية متبعة القضية مع السلطات المغربية

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في الرباط، أنها تلقت نبأ تعرض مواطن سعودي للاعتداء من قبل مجموعة من الأشخاص أدى إلى وفاته، بعد عراك دار بينهم، أثناء تواجد المواطن السعودي في مدينة الدار البيضاء.

القضية ما زال في التحقيق
وأوضحت السفارة، حسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الجمعة (26 غشت)، أنها “تابعت تفاصيل الحادث الأليم منذ وقوعه مع السلطات المغربية المختصة، وعليه تبين بأن الفقيد قُتل على أيدي مجموعة من حراس أمن يعملون في الفندق الذي يقيم فيه المواطن السعودي في مدينة الدار البيضاء”.

وأضافت السفارة أن “القضية لا تزال قيد التحقيق في النيابة العامة المغربية، بعد إلقاء القبض على المعتدين لاستكمال مجريات التحقيق”، مشددة على أنها “تتابع باهتمام بالغ مع الجهات المختصة في المغرب مجريات القضية، وأنها على ثقة تامة بالعدالة المغربية”.

كما أوضحت السفارة أنها تنسق حاليا مع “السلطات المغربية المختصة لنقل جثمان الفقيد إلى السعودية بعد استكمال الإجراءات اللازمة”.

بحث قضائي 
فتحت فرقة الشرطة القضائية في منطقة أمن أنفا في الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء (23 غشت)، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لسبعة أشخاص يعملون في مؤسسة فندقية، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للموت.

علاش وكيفاش؟
وكانت مصالح الأمن قد توصلت بإشعار حول وفاة سائح أجنبي من جنسية عربية، بعد تعرضه للعنف من طرف العاملين بمؤسسة فندقية بالشريط الساحلي للمدينة، بسبب خلاف عرضي حول الدخول لملهى ليلي تابع للمؤسسة المذكورة، وهو ما استدعى إيداع جثة الهالك بالمستشفى، رهن التشريح الطبي وفتح بحث قضائي مع المشتبه فيهم.

المشتبه فيهم
وقد تم الاحتفاظ بثلاثة من بين المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع أربعة آخرين لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات ودوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا رصد وتحديد مستوى ودرجة تورط كل واحد منهم في المساهمة والمشاركة في هذه القضية.