• “ملحمة الرجاء… دروب المجد”.. النادي الأخضر يصدر كتابا عن تاريخ إنجازاته
  • التلميذة المغربية سارة الضعيف.. وصيفة بطل تحدي القراءة العربي
  • بغاو يحرگو.. 3 لاعبين ضمن المنتخب الوطني للكرة الطائرة لأقل من 21 سنة يختفون عن الأنظار
  • وصلات فيهم لعظم.. مهنيو القاعات الرياضية يراسلون وزير الداخلية
  • عبر اتصال هاتفي.. لشكر يعزي أسرة بلفقيه ويعدها بزيارة خاصة
عاجل
الجمعة 10 سبتمبر 2021 على الساعة 11:30

بعد “نجاح” الانتخابات.. خارجية البرتغال تهنئ المغرب

بعد “نجاح” الانتخابات.. خارجية البرتغال تهنئ المغرب

قدمت وزارة الخارجية البرتغالية، يوم أمس الخميس (09 شتنبر)، تهانيها للمغرب على “حسن سير الانتخابات التشريعية، الجماعية والجهوية”.

وكتبت وزارة الشؤون الخارجية البرتغالية على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، ما مفاده أن “البرتغال تهنئ المغرب على الانتخابات التشريعية، الجهوية والمحلية التي أجريت يوم أمس، والتي راهنت على مشاركة أكبر عدد من الناخبين على الإطلاق”، متمنية “كل التوفيق لممثلي الشعب المغربي الذين جرى انتخابهم”.

وفي سياق متصل، عبر ملاحظو الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، يوم أمس الخميس، عن إشادتهم بـ”نجاح” الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر التي تميزت بـ”النزاهة” و”الشفافية” عبر مجموع تراب المملكة.

كما أعرب الوفد عن ارتياحه لـ”ارتفاع نسبة المشاركة إلى أكثر من 50 في المائة، أي بزيادة 7 نقاط مقارنة بالانتخابات التي نظمت سنة 2016، على الرغم من كون الرقم يهم فقط الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية وليس المواطنين في سن التصويت”.

في حين صرح أندري فلاهو، وزير الدولة والنائب الفيدرالي البلجيكي، أن “نجاح الاقتراع الثلاثي ليوم 8 شتنبر بالمغرب ونسبة المشاركة القوية للساكنة، يجسدان النضج الديمقراطي الكبير للمملكة”.