• طاح فيه ولد صغير.. بوليس سلا شدو واحد سرق غطا ديال قادوس (فيديو)
  • الشتا والرعد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الاثنين
  • حقيقة الاعتداء الجنسي على قاصر في حفل في كازا.. الأمن يوضح!
  • في فوزه الثالث على التوالي.. الوداد يثأر من نهضة بركان ويعتلي الصدارة
  • عنفٌ لفظي بغطاء “الرّاب” وردّ الحكومة “المُحتشم”.. أوزين يُسائلُ أخنوش في رسالة مفتوحة!
عاجل
الأحد 13 فبراير 2022 على الساعة 20:00

بعد موسمه الكبير.. ياسين بونو على ردار برشلونة

بعد موسمه الكبير.. ياسين بونو على ردار برشلونة

يراقب فريق برشلونة الإسباني عن كثب النجم المغربي ياسين بونو، حيث كشفت تقارير صحافية إسبانية عن رغبة النادي في تعزيز صفوفه بحارس مرمى جديد، ليكون منافسا لحارسه الأساسي حاليا الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن، الذي لا يقضي أفضل مواسمه.

وذكرت صحيفة “mundodeportivo” الكتالونية، المقربة من نادي برشلونة، اسم ياسين بونو ضمن اختيارات النادي، مشيرة إلى أن حارس نادي إشبيلية على رأس أولويات تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة يبحث عن حارس جديد في ظل حاجة الفريق الملحة للاعب في هذا المركز، بعد رحيل الحارس الثالث إينياكي بينيا إلى غلطة سراي التركي، وقرب مغادرة الحارس الثاني البرازيلي اللاعب نوربيرتو نيتو، بالإضافة لتراجع مستوى شتيغن.

وضمت قائمة المرشحين 5 حراس مرمى، يتقدمهم ياسين بونو، وهو الحارس الوحيد من الدوري الإسباني، الأمر الذي يمنحه أفضلية كبيرة في ظل خبرته الواسعة في البطولة مقارنة مع الحارس الآخرين، خاصة وأن العنكبوت المغربي أصبح الخيار الأول لإشبيلية منذ موسمين، ويملك أرقاماً مميزة جعلته أحد أفضل حراس “الليغا” حالياً.

ويرتبط بونو البالغ من العمر 30 عاما، مع إشبيلية بعقد يمتد حتى عام 2024، وتبلغ قيمته السوقية نحو 15 مليون أورو، ويبلغ طول الحارس الأعسر 1.92 متر، وسبق له اللعب لأندية أتلتيكو مدريد وريال سرقسطة وجيرونا، قبل أن يضمه إشبيلية عام 2019 ليصبح حارسه الأساسي بعد عام واحد من وصوله.

وشارك بونو مع إشبيلية في 87 مباراة، حافظ على نظافة شباكه في 47 منها، وتلقى 60 هدفاً في جميع المسابقات، وتمكن من تسجيل هدف وحيد، وكان له دور كبير في تتويج الفريق ببطولة الدوري الأوروبي عام 2020.