• وزير جزائري سابق: تبون هبيل وكيشكل خطر على بلادو وجيرانو وبلاصتو فسبيطار دالحمّاق
  • كيروجو الكوكايين فالمدينة.. اعتقال شابين في طنجة
  • كيبرد على قلبو.. سانشيز يكشف تفاصيل أقصر لقاء في تاريخ السياسة!
  • الوكيل العام للملك في الدار البيضاء: تأخير محاكمة المتهم سليمان الريسوني يتم بناء على طلبه وبمبررات مختلفة
  • بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء في إسرائيل.. الملك يبعث برقية تهنئة إلى نفتالي بينيت
عاجل
السبت 28 ديسمبر 2019 على الساعة 13:00

بعد مطالبة محتجين برحيله.. الرباح يدعو إلى التعاون لتجاوز أزمة النقل في القنيطرة

بعد مطالبة محتجين برحيله.. الرباح يدعو إلى التعاون لتجاوز أزمة النقل في القنيطرة

بعد الاحتجاجات التي نظمها عدد من سكان القنيطرة أمام مقر المجلس البلدي، أول أمس الخميس (26 دجنبر)، بسبب أزمة النقل التي تعرفها المدسنة، قال رئيس الجماعة، عزيز رباح، إن “نزاعنا مع الشركة ليس وليد اليوم بل منذ سنوات والإجراءات والغرامات والمراسلات والتقارير الموجه للسلطة وللشركة شاهدة على ذلك لكن وصلنا إلى الباب المسدود”.

وأضاف الرباح، في بيان له، “إننا من موقع المسؤولية حريصون على تطبيق بنود العقد مع الشركة وفق القانون وحريصون مع السلطة على إيجاد الحلول لصالح المواطنين والمدينة”.

كما أكد على حرص الجماعة “على التعاون مع الغيورين على المدينة ومع الشركاء وخاصة السلطة، ولن نسمح باستغلال أي وسيلة لخلق التوتر أو إلهائنا عن القضايا المهمة وعلى رأسها النقل”، على حد تعبير البيان.

وتابع الرباح: “إننا لا نتضايق من الانتقادات الصادرة من بعض الهيأت والاشخاص الذين لهم مواقف ضدنا مهما كانت مجانبة للصواب لكن فقط وجب التبين من الحقائق”، مشيرا إلى أن الجماعة تتابع “باهتمام كل الانتقادات والاحتحاحات المختلفة حول النقل الحضري”.

وأبرز رئيس الجماعة أن “المحتجين والمنتقدين لو طلبوا المعلومات الصحيحة حول النقل أو اجتماع مع الجماعة لتمت الاستجابة لهم وتزويدهم بالمعطيات الصحيحة بدل تصديق الاشاعات والمعلومات الخاطئة”.

ودعا الرباح الجميع إلى “التعاون من أجل تدبير المرحلة بيقظة كبيرة لتوفير النقل لجميع المواطنين خاصة للمناطق الشعبية والمؤسسات التعليمية والجامعة”.

وكان عدد من سكان القنيطرة نظموا وقفة احتجاجية، أول أمس الخميس، أمام مقر المجلس البدي، مستنكرين أزمة النقل التي تغيشها المدينة، ورفعوا شعارات مطالبة برحيل رئيس الجماعة ومحاسبتع على طريقة تدبير وتسيير المدينة.