• كيوجدو للانتخابات.. العثماني يلتقي قادة أحزاب المعارضة
  • وزير الخارجية الصربي: المبادرة المغربية للحكم الذاتي حل جاد وذو مصداقية… وصربيا والمغرب يتشاركان قيما ومصالح مهمة (صور)
  • تهشيم زجاج 21 سيارة ورشق القوات العمومية بالحجارة.. الأمن يوقف “عصابة” في كازا
  • الثالث في دوري أبطال أوروبا.. زياش يضرب موعدا مع التاريخ
  • قبل نهاية الأسبوع.. المغرب ينتظر شحنة جديدة من لقاح أسترازينيكا
عاجل
الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 على الساعة 19:30

بعد محادثات مع مولاي حفيظ العلمي.. وزير الاقتصاد الاسرائيلي ينوه بآفاق العمل المشترك

بعد محادثات مع مولاي حفيظ العلمي.. وزير الاقتصاد الاسرائيلي ينوه بآفاق العمل المشترك

أكد وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، عمير بيرتس، اليوم الثلاثاء (29 دجنبر)، أن المحادثات مع نظيره المغربي مولاي حفيظ العلمي، مرت في جو جيد شعاره السلام، وفقا لما نقلته مواقع إخبارية إسرائيلية.

وقال ذو الأصول المغربية بيرتس، معلقا على حديثه مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي المغربي مولاي حفيظ العلمي: “تحدثت أمس مع نظيري المغربي بأربع لغات- العبرية والعربية والفرنسية والإنجليزية… ولكن اللغة التي ربطتنا والتي تحدثنا كلانا بطلاقة من خلالها هي لغة السلام”.

وأضاف بيرتس: “بدأت العلاقة بين دولة إسرائيل والمغرب من خلال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين، لذا فإن الفخر الوطني الذي أشعر به هو أن توقيع اتفاقية السلام مع المغرب يلامس كل مستويات حياتي، طفولتي في المغرب، كوني عضوا في حزب العمل الإسرائيلي، وعضوا في معسكر السلام ووزير للاقتصاد اليوم”.

وحسب المصدر ذاته، فقد اتفق الطرفان الإسرائيلي والمغربي في حوار ودي على إقامة فريق خاص للعمل الاقتصادي المشترك يدعو كل منهما الآخر لاستضافته في بلاده.

ومن جهتها، ذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق بقطاعات النسيج والصناعات الفلاحية والبحث والتطوير في القطاع الصناعي، والتكنولوجيا الخضراء، وصناعة الطاقات المتجددة، مبرزة أن الطرفين اتفقا على إحداث مجموعة عمل مشتركة لإعداد مخطط عمل في القطاعات المحددة.

وأوضح البلاغ ذاته، أن المحادثات بين الوزيرين ركزت على آفاق تعاون مثمر بين البلدين، يرتكز على إنجازاتهما الاقتصادية ويستجيب لأولوياتهما واستراتيجياتهما التنموية.