• بعد مقاطعة الانتخابات.. الحراك الجزائري مستمر في أسبوعه الـ122
  • دهسه وسحله لمسافة 20 مترا.. سائق شاحنة يقتل مهاجرا مغربيا في إيطاليا
  • على سلامتهم.. الكاف يسمح للوداديين بحضور مباراة فريقهم ضد تشيفز
  • بالصور من الرباط.. هنية مشا لـ”بيت مال القدس”
  • مندوبية السجون: سليمان الريسوني داير الريجيم ماشي إضراب عن الطعام
عاجل
الثلاثاء 18 مايو 2021 على الساعة 19:13

بعد لقائها بوزيرة الخارجية الإسبانية.. المغرب يستدعي سفيرته في مدريد للتشاور

بعد لقائها بوزيرة الخارجية الإسبانية.. المغرب يستدعي سفيرته في مدريد للتشاور

استدعى المغرب، اليوم الثلاثاء (18 ماي)، سفيرته في إسبانيا، كريمة بنيعيش، للتشاور، بعد وقت وجيز من استدعائها إلى مقر وزارة الشؤون الخارجية في إسبانيا، حسب ما كشفته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”.

وقالت مصادر دبلوماسية للوكالة إنها “لا تعرف المزيد من التفاصيل حول استدعاء السفيرة المغربية”، في حين كشفت المتحدثة باسم الخارجية المغربية لوكالة الأنباء الفرنسية أن “السفيرة عائدة فورا إلى المغرب”.

وكانت وزارة الخارجية الإسبانية قد استدعت الثلاثاء السفيرة المغربية، ونقلت وكالة “رويترز” عن وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا قولها لسفيرة المغرب إن بلادها “ترفض وتعارض الدخول الجماعي للمهاجرين من المغرب إلى سبتة”، كما كشفت لصحفيين أنها “استدعت السفيرة المغربية للتعبير عن استياء مدريد ورفضها للتدفق الجماعي للمهاجرين المغاربة إلى سبتة”.

وكانت مدينة سبتة المحتلة، قد شهدت يوم أمس الاثنين (17 ماي)، دخول أزيد من 6000 مغربي عن طريق السباحة والمشي، في مشهد غير مسبوق في تاريخ الهجرة الغير نظامية.

وكانت سفيرة المغرب، قد صرحت قبيل تلبيتها لاستدعاء وزارة الخارجية الإسبانية، أنه في العلاقات بين الدول هناك أفعال لها عواقب ويجب تحملها، في إشارة منها إلى قرار إسبانيا استقبال زعيم جبهة البوليساريو الوهمية، إبراهيم غالي.