• رئيس شبيبة الأحرار لعبد الرحيم بوعيدة: عن أي نضال تاريخي تتحدث… صغرت وقبلت على نفسك أن تمحى من تاريخ الحزب!
  • بعد إصابته بكورونا.. الرباح يكشف عن حالته الصحية
  • أغلب الحالات في كازا.. 1927 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة
  • الحرب على الميكا.. مداهمة معمل سري لتصنيع الأكياس البلاستيكية في طنجة
  • شهد شاهد من أهلها.. مسؤول في المخابرات العسكرية يفضح البوليساريو
عاجل
الأحد 01 مارس 2020 على الساعة 11:00

بعد قهر الترجي.. الصحف المصرية تتغنى بالثنائي المغربي أوناجم وبنشرقي

بعد قهر الترجي.. الصحف المصرية تتغنى بالثنائي المغربي أوناجم وبنشرقي

سلطت الصحافة المصرية الضوء على تألق الثنائي المغربي محمد أوناجم وأشرف بنشرقي بعدما قادا فريق الزمالك للفوز على ضيفه الترجى التونسي في المباراة التى جمعت بينهما أول أمس الجمعة (28 مارس)، برسم ذهاب ربع دوري أبطال إفريقيا.
وأوردت صحيفة “صدى البلد”، في مقال لها أن المغربي أشرف بنشرقي كان كلمة السر فى قلب اللقاء لصالح الفارس الأبيض، مشيرة إلى هدف محمد أوناجم الذي منح التعادل للزمالك ثم أضاف أشرف بنشرقي ثاني أهداف الفارس الأبيض ومحمود علاء من ركلة جزاء.
من جهتها عنونت صحيفة “سوبر كورة” بالبند العريض: “الزمالك يكسر هيبة الترجي التونسي الإفريقية”، مؤكدة أن الفريق الأبيض تمكن من إسقاط باب سويقة بثلاثية مقابل هدف، مُستفيدا من فوزه السابق على الفريق التونسي والتتويج بلقب السوبر الإفريقي بعد التغلب عليه بنفس النتيجة”.
وأضافت النسخة الرياضية لـ “اليوم السابع”، أن المغربي بنشرقي يتواجد على رأس قائمة هدافي مواجهات الزمالك والترجي برصيد 3 أهداف ومواطنه محمد أوناجم بهدف.
أما “المصري اليوم”، فقالت إن الزمالك حقق انتصارا ثمينا على حساب نظيره الترجي التونسي، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسختها الجارية، بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ورصدت الصحيفة إحصائية أهداف المحترفين الأجانب في صفوف الزمالك، بعدما رفعوا غلتهم من الأهداف في شباك الترجي على مدار تاريخ المواجهات الإفريقية بين الفريقين للرقم 5، على أرسهم المغربي بنشرقي صاحب الأهداف الثلاثة في شباك الترجي خلال هذا الشهر، ومواطنه أوناجم صاحب افتتاح ثلاثية الفريق الأبيض الليلة.
بدورها تساءلت “مصراوي”، في مقال تحليلي: “كيف تلاعب الزمالك بعقل مدرب الترجي؟”، موضحة في التفاصيل أن المدرب كارتيرون فكر في الحل منذ البداية بإدخال أوناجم كلاعب على الأطراف على أن يتولى بنشرقي دور اللاعب رقم 10.
ولفتت إلى أن هدف أوناجم الأول في مرمي بنشريفية، أتى من الخطأ الذي كان يخشاه مدرب الترجي، فيما كان بنشرقي للمرة الرابعة سببا في هز شباك الترجي بعد أهدافه الثلاثة.