• البام: النقاش حول سحب الحكومة مشاريع قوانين من البرلمان “سجال سياسوي”
  • شعلات فيها العافية.. حيار تزور دار للمسنين في كازا للاطمئنان على حالة النزلاء (صور)
  • فتح الحدود.. البام داير رجل فالحكومة ورجل فالمعارضة (صور)
  • وصفته بـ”الهش والشارد”.. نقابة تعليمية تعلن رفضها للاتفاق الموقع مع الحكومة
  • شي مخلوع شي متفائل.. تعليقات المغاربة تنقسم قبل مباراة المغرب مصر (فيديو)
عاجل
السبت 04 ديسمبر 2021 على الساعة 23:00

بعد قرار منع التظاهرات الثقافية.. إيقاف أنشطة العارضين ومنع الزيارات لمعرض “كتاب الطفل والناشئة” في كازا

بعد قرار منع التظاهرات الثقافية.. إيقاف أنشطة العارضين ومنع الزيارات لمعرض “كتاب الطفل والناشئة” في كازا

تفاعلا مع قرار الحكومة القاضي بمنع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، بغرض تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا، تقرر إيقاف أنشطة العارضين ومنع توافد الجمهور على معرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة في دورته السابعة، والذي افتتح، أول أمس الخميس (2 دجنبر)، في مقر المديرية الجهوية لقطاع الثقافة.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة في جهة الدار البيضاء سطات أن الورشات المبرمجة ضمن الأنشطة الثقافية الموازية لفعاليات المعرض “ستستمر ليتم تصويرها بدون جمهور، وبثها عبر الصفحة الرسمية للمديرية على الفايس بوك”.

وكانت المديرية الجهوية للثقافة في جهة الدار البيضاء سطات افتتحت معرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، في دورته السابعة، تحت شعار “كتاب الطفل و تعدد الروافد الثقافية”، وذلك بدعم من مجلس جماعة الدار البيضاء وبتعاون مع الاتحاد المهني لناشري المغرب .

وحسب المنظمين ، فإن هذه التظاهرة تحجز لفائدة الأطفال مواعيد مهمة مع فقرات ثقافية متنوعة، من ورشات علمية، ومحترفات فنية، وعروض مسرحية وموسيقية، وساعات حكي، وهو ما من شأنه أن يشكل مصدر إلهام يحقق به الأطفال ، لذة المعرفة، ومتعة الاستكشاف، وسحر الفرجة، الشيء الذي يجعل من دور المعرض وبرنامجه الثقافي دورا محوريا وبناء ، لكونه يعمل على زرع بذور بين الطفل والكتاب في فترة عمرية دقيقة وحساسة، تعد بحصاد مستقبلي إيجابي.

وقررت الحكومة، أمس الخميس، منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، استنادا إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وجددت الحكومة، ضمن بلاغ لها، دعوة المواطنات والمواطنين للانخراط القوي في “الحملة الوطنية للتلقيح”، ومواصلة الالتزام المسؤول والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية بما يحافظ على المكتسبات المحققة، ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية بالبلاد.