• مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية
  • تزوير الشواهد والدبلومات.. بوليس مراكش يوقف موالين الفعلة
  • شايلاه آ سبعة رجال.. رياض محرز يختار مراكش لقضاء عطلته
  • جلالة الملك معزيا في الفنانة سكينة الصفدي: سيظل اسمها خالدا في سجل الأغنية الغيوانية
  • لاستعادة مقعده البرلماني.. قيادة البام تعلن رسميا دعمها للحموتي
عاجل
السبت 05 مارس 2022 على الساعة 23:59

بعد قرار عمدة الرباط.. أرباب المقاهي والمطاعم يسارعون إلى تسوية وضعيتهم القانونية (فيديو)

بعد قرار عمدة الرباط.. أرباب المقاهي والمطاعم يسارعون إلى تسوية وضعيتهم القانونية (فيديو)

تفاعل أرباب المقاهي والمطاعم بالعاصمة بطريقة إيجابية مع القرار الأخير لعمدة مدينة الرباط أسماء غلالو والقاضي بتسوية الوضعية القانونية لأرباب المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية بالعاصمة.

حيث وضعت الجماعة شباكا وحيدا من أجل منح رخص الاستغلال لأصحاب المقاهي والمطاعم، والشواهد الادارية لفائدة المحلات التجارية الصغرى، وذلك ابتداء من أمس الجمعة (4 مارس).

وكانت عمدة مدينة الرباط، أرباب المقاهي والمطاعم بالعاصمة إلى الإسراع بتسوية وضعيتهم القانونية والحصول على رخصة الاستغلال، وعلى شهادة إدارية بالنسبة لأصحاب المحلات التجارية.

وحددت عمدة الرباط، في نداء وجهته لأرباب المقاهي والمطاعم، آخر أجل للقيام بهذا الإجراء في 3 أشهر، ابتداء من تاريخ 4 مارس الجاري.

وأوضحت غلالو أن القانون يقضي بإغلاق المحلات التي لا تتوفر على رخص استغلال، مشيرة إلى أنه تم رصد حوالي 70 في المائة من المقاهي في حي يعقوب المنصور لا تتوفر على رخص الاستغلال التي تخولهم مزاولة تجارتهم.

وقالت العمدة إنه “من المفروض إغلاق هذه المحلات، ولكن المجلس قرر إمهال أصحابها ثلاثة أشهر من أجل تسوية وضعيتهم القانونية، مشددة على ددت السيدة الرئيسة، أنه بعد انتهاء 3 أشهر من تاريخ انطلاق هذه العملية، ستضطر الجماعة إلى إغلاق المحلات التي تشتغل خارج القانون.

وأوضحت العمدة أن مجلس الجماعة سيضع رهن إشارة أصحاب المحلات المعنيين شباكا وحيدا بمقرها الرئيسي، من أجل تسهيل عملية منح رخص الاستغلال والشواهد الإدارية.