• لاعب سعودي سابق: عقلية حمد الله مثل الطفل
  • الحكامة الجيدة ومواصلة الإصلاحات.. أبرز النقاط في الجمع العام العادي لجامعة الكرة (فيديو)
  • قضية عزل أستاذ في سطات.. وزارة التربية الوطنية توضح
  • بعد الفيديو المهين للأطفال.. محكمة مراكش تصدر أحكامها في حق الفنانين الجزائريين
  • العلاقات الثنائية/ الصحراء/ والمصالحة الخليجية.. بوريطة يتباحث مع نظيره القطري
عاجل
السبت 27 مارس 2021 على الساعة 09:00

بعد قرار المغرب تعليق الرحلات الجوية.. مغاربة عالقون في تركيا يحتجون

بعد قرار المغرب تعليق الرحلات الجوية.. مغاربة عالقون في تركيا يحتجون

أقدمت السلطات الأمنية التركية، بعد ظهر أمس الجمعة (26 مارس)، على تفريق تظاهرة لمجموعة من المهاجرين المغاربة العالقين في تركيا، بعد قرار السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية بين البلدين في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة وباء كوفيد 19.

وخرج أكثر من 70 مهاجرا مغربيا من العالقين في تركيا (والبالغ عددهم أكثر من 250)، أمس بعد صلاة الجمعة، في تظاهرة احتجاجية أولية بساحة “تقسيم” وسط إسطنبول، بعد العشرات من الوقفات أمام قنصلية المملكة بإسطنبول.

وأرغمت السلطات التركية في إسطنبول،التي دفعت المتظاهرين إلى مغادرة الساحة، داعية إياهم إلى التوجه إلى مقر السفارة المغربية عوض الساحات السياحية الرئيسية بتركيا، لان ذلك ممنوع حسب تصريح المسؤول الأمني للمتظاهرين.

وذكر موقع “أحداث أنفو”، بأن المهاجرين المغاربة العالقين بتركيا نظموا هذه الوقفة وسط تدمر شديد يسود وسط آلاف المهاجرين المغاربة العالقين ببلدان العالم الدين يصفون تمديد قرارات تعليق الرحلات الجوية من والى المغرب بـ”القاسية”.

وفي تصريح بالمناسبة أكد أحد المتظاهرين أن التظاهرة بالساحة جاءت بعد أن أغلقت التمثيلية الدبلوماسية المغربية أبوابها أمامهم، وأن “العشرات من المغاربة العالقين يعيشون حياة التشرد في ظروف مناخية وصحية واقتصادية صعبة،مشيرا ان البعض ينام في الشوارع يفترش الكارطون بالحدائق ويلتحف السماء، والمحظود منهم من وجد مكانا في الميترو الى جانب العشرات من السوريين الهاربين من التدهور الأمني بوطنهم”.