• مجانية.. “تمويلكم” تطلق المنصة الرقمية “Fin-Créa” لتمويل حاملي المشاريع
  • بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.. جلالة الملك يهنئ نهضة بركان
  • داروها البراكنة.. النهضة تتوج بكأس الكونفدرالية الإفريقية الثالثة على التوالي للمغرب
  • الدراسة غتبقى حتى لشهر 7.. وزارة التربية تكشف تواريخ الامتحانات
  • بالصور من جماعة “آيت أوقبلي” في أزيلال.. ٱيت الطالب يطلق خدمات الاستشارة الطبية عن بعد
عاجل
الثلاثاء 12 أبريل 2022 على الساعة 13:30

بعد فتح الحدود البحرية.. الداخلية الإسبانية تعلن موعد انطلاق عملية مرحبا 2022

بعد فتح الحدود البحرية.. الداخلية الإسبانية تعلن موعد انطلاق عملية مرحبا 2022

كشفت وزراة الداخلية الإسبانية، في بلاغ لها، انطلاق عملية مرحبا 2022، في منتصف يونيو المقبل.

وعقدت لجنة التنسيق والإدارة لتنظيم عملية “مرحبا 2022″، يوم أمس الاثنين (11 أبريل)، اجتماعا ترأسته ترأست إيزابيل غويكوتشيا، نائبة وزير الداخلية الإسباني.

ونقلت صحيفة “لابوانغارديا” الإسبانية، عن غويكوتشيا، قولها إن “خبرة أكثر من 30 عاما من تنظيم عملية مرحبا بين المغرب وإسبانيا، ستسهل اعتماد مجموعة من الإجراءات التي تضمن تطوير الوضع الطبيعي الكامل والآمن”.

وأبرزت غويكوتشيا، في الاجتماع الذي عقد في مقر المديرية العامة للحماية المدنية والطوارئ بمدريد، أن “الخطة الخاصة بـمرحبا 2022 ستغطي جهازا يتضمن خطة الأسطول وخطط التنسيق الإقليمية وتلك الخاصة بكل من الموانئ المشاركة وخطط الأمن والمرور، بالإضافة إلى تدابير المساعدة الصحية والاجتماعية، مع إيلاء اهتمام خاص لحالة الوباء”.

ولفتت نائبة وزير الداخلية الإسباني، إلى أن “عملية مرحبا تعد واحدة من أكبر تحركات الناس بين القارات في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة. إذ في عام 2019، العام الأخير الذي تم فيه تنفيذ آخر عملية مرحبا مع إسبانيا، عبر 3340.045 راكبا و760215 مركبة المضيق عبر الموانئ الإسبانية”.

هذا وحضر اجتماع لجنة التنسيق والإدارة لتنظيم عملية “مرحبا 2022″، كل من ميغيل أنخيل باليستيروس، مدير إدارة الأمن القومي، وألفارو رودريغيز، رئيس موانئ الدولة، وبينيتو نونيز، المدير العام للبحرية التجارية، وبيلار أباريسيو، المدير العام للصحة العامة.