• براكا من البارطاج.. مريض نفسي ينشر مقاطع فيديو يزعم أنه معرض للاحتجاز
  • تمتد لـ4 سنوات.. توقيع اتفاقية للتعاون في مجال الصيد البحري بين المغرب وروسيا
  • وزيرة الخارجية الإسبانية: موقف إسبانيا من قضية الصحراء هو “سياسة دولة”
  • سفير البحرين: قرار فتح قنصلية في العيون انعكاس للمواقف الثابتة في دعم الوحدة الوطنية للمغرب
  • شهادة حق من بنامي: البوليساريو كيتحارب فالافتراضي والمغرب غادي فالطريق الصحيح
عاجل
الإثنين 26 أكتوبر 2020 على الساعة 15:52

بعد غياب دام سنتين.. شباط رجع للبرلمان (صور)

بعد غياب دام سنتين.. شباط رجع للبرلمان (صور)

 بعد غياب عن المؤسسة التشريعية لحوالي سنتين، بسبب مغادرة البلاد سنة 2018، عاد الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حميد شباط، اليوم الاثنين (26 أكتوبر)، إلى استئناف نشاطه البرلماني.

 وحضر شباط، اليوم الاثنين، اجتماع الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في مجلس النواب، وهو أول نشاط برلماني له بعد عودته من “منفاه الاختياري”.

كما حضر شباط، أمس الأحد، أشغال اللقاء الدراسي للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية حول مشروع قانون المالية 2021، في المقر العام للحزب في الرباط، الذي يعد أول نشاط حزبي يحضره شباط بعد عودته، قبل أيام، من تركيا.

 ونشر الأمين العام السابق لحزب الميزان، تدوينة على حسابه على موقع الفايس بوك، مرفوقة بصور، توثق لحضوره أشغال اللقاء الدراسي المذكور.

 وجاء في تدوينة شباط: ”اليوم خلال أشغال اللقاء الدراسي للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية حول مشروع قانون المالية 2021 أي قانون مالي لتدبير المرحلة وانعاش الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمركز العام لحزب الاستقلال“.

وكان شباط عاد إلى المغرب، مساء الأربعاء (21 أكتوبر)، عبر مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، حيث استقبله بعد أفراد عائلته، واستقر في أحد منازله في الرباط.

ولم يكشف عمدة فاس السابق عن سبب عودته إلى المغرب، في هذا الوقت بالذات، فيما رجحت مصادر مقربة منه أن الأمر يتعلق برغبته في خوض الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية المقبلة.