• في 3 أيام.. غرق 5 أشخاص في وادي درعة ضواحي زاكورة
  • لقحّو الحوالة على الجدري والطاعون.. بياطرة المغرب كيوجدو للعيد الكبير
  • صحة المواطن مامعاهاش اللعب.. الوزارة كتقلّب تنقص ثمن الأدوية!
  • كاين اللي دافعة 3 دالمليون ديال السلعة.. فين وصلو ليكوموند ديال “شي إن”؟
  • الاقتحام الجماعي لمليلية.. ألباريس يشيد بتعاون قوات الأمن المغربية
عاجل
الخميس 17 فبراير 2022 على الساعة 11:00

بعد غانتس.. زيارة مرتقبة لوزيرة الاقتصاد الإسرائيلية إلى المغرب (صور وفيديو)

بعد غانتس.. زيارة مرتقبة لوزيرة الاقتصاد الإسرائيلية إلى المغرب (صور وفيديو)

أعلن دافيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط، عن موعد انطلاق زيارة وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، أورنا باربيفاي الرسمية إلى المغرب.

ورحب الدبلوماسي الإسرائيلي، في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”، بالوزيرة الإسرائيلية التي ستزور المغرب ابتداء من بداية الأسبوع القادم، لافتا إلى أنه “تم وضع خطة زيارة متنوعة تلتقي خلالها السيدة الوزيرة بمجموعة من الشخصيات السياسية والاقتصادية بهدف تعزيز الشراكات بين البلدين”.

وتعود آخر زيارة رسمية لوزير إسرائيلي إلى شهر نوفمبر الماضي، حيث التقى وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف الوديي، وجرى خلالها توقيع اتفاقية تعاون أمني بين البلدين.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، قد وصف زيارته إلى المغرب بـ “التاريخية والمهمة، كونها أول زيارة رسمية لوزير دفاع إسرائيلي لهذا البلد”.وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي، قبيل انطلاق رحلته من مطار بن غوريون بتل أبيب، مساء الثلاثاء (23 نونبر)، صوب المغرب، أن هذه الزيارة ستكون فرصة “للتوقيع على اتفاقيات تعاون، وسنسنمر بمواصلة تقوية العلاقات… من المهم جدا أن تكون لدينا رحلة ناجحة”.

ومن جانبه كان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، قد أكد في لقاء افتراضي، بمناسبة مرور قرابة عام على توقيع الإعلان الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، أن “الرباط تنتظر زيارات مهمة لمسؤولين إسرائيليين، بينهم وزيرا الاقتصاد والدفاع”.

وقال بوريطة، إنه “تم فتح قنوات بين مجتمعات الأعمال بين البلدين، من خلال إنشاء مجلس أعمال مغربي- إسرائيلي، وغرفة صناعة مغربية- إسرائيلية”، مؤكدا أن “العديد من الوزراء بين البلدين، تواصلوا، ما مهد الطريق أمام توقيع قرابة 20 اتفاقية ثنائية بمختلف المجالات”.