• لأول مرة في المغرب.. إطلاق تطبيق جوال مجاني يمكن من اكتشاف المواقع الثقافية عبر الرياضة
  • انتخاب ممثلي القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يحصر قائمة الترشيحات
  • أرباحه ستوزع على جمعيات خيرية.. معلومات عن تطبيق المحادثات مع المشاهير المثير للجدل
  • نجت الأرواح وتضررت الممتلكات.. أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات في شفشاون (صور)
  • پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب
عاجل
الأربعاء 15 سبتمبر 2021 على الساعة 21:00

بعد عرض أخنوش.. برلمانيو البام يفوضون وهبي مواصلة مشاورات تشكيل الحكومة

بعد عرض أخنوش.. برلمانيو البام يفوضون وهبي مواصلة مشاورات تشكيل الحكومة

فوض الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، بجميع أعضائه، أمر مواصلة المشاورات حول الحكومة المقبلة، للأمين العام، عبد اللطيف وهبي.

وأوضح فريق البام، في بيان له، أن هذا القرار جاء “بناء على المناقشات المستفيضة التي عرفها اللقاء التشاوري الذي عقده الأمين العام، مع أعضاء فريق الحزب في مجلس النواب، صباح اليوم الأربعاء (15 شتنبر) في سلا، حول المستجدات السياسية، ولاسيما مضمون المشاورات السياسية المرتبطة بتشكيل الحكومة المقبلة”.

وأضاف البيان أن تفويض وهبي جاء “بعد الوقوف كثيرا عند مضمون العرض الإيجابي الذي قدمه عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس الحكومة المكلف بتشكيلها، لحزب الأصالة والمعاصرة حول الحكومة المقبلة”.

وقرر المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم، عقد الدورة الاستثنائية لمجلس الوطني، بتقنية التناظر المرئي، يوم بعد غد الجمعة 17 شتنبر الجاري، للحسم في قرار المشاركة في الحكومة الجديدة.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب “الجرار”، قال في لقائه مع برلمانيي الأصالة والمعاصرة الفائزين في الانتخابات التشريعية الأخيرة، “لقد تجاوزنا صراع المواقع مع حزب التجمع الوطني للأحرار، ودشّنا مرحلة جديدة برسائل إيجابية من هذا الحزب المتصدر لنتائج الانتخابات والمكلف بتشكيل الحكومة، ونعمل على دراستها والتفاعل معها بإيجابية أكبر”.