• الدلاح مدود.. ردو بالكم وعرفو آشنو كتاكلو! (فيديوهات)
  • أحداث مليلية/ الفراغ السياسي/ ابن كيران.. العصابة ضد ركوب الموجة!
  • شكون غيتبع برشيد للقسم الثاني.. الجولة الأخيرة من البطولة على صفيح ساخن
  • تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
عاجل
الأربعاء 02 فبراير 2022 على الساعة 22:00

بعد عامين من الغياب عن المدرجات.. نقاش في البرلمان حول موعد عودة الجماهير إلى الملاعب

بعد عامين من الغياب عن المدرجات.. نقاش في البرلمان حول موعد عودة الجماهير إلى الملاعب

بعد حوالي عامين من تفعيل قرار إغلاق الملاعب كإجراء من ضمن الإجراءات التي أقرتها الحكومة لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”، عاد النقاش حول موعد عودة الجماهير المغربية إلى الملاعب، إلى البرلمان.

وراسلت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، نجوى ككوس، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بشأن التدابير والإجراءات المتخذة من طرف الوزارة، لتأمين عودة الجماهير إلى الملاعب بشكل تدريجي.

وقالت كوكوس، في سؤال شفوي آني موجه إلى وزير الرياضة، إن “الجماهير الرياضية، وخاصة الكروية منها، غابت عن الملاعب منذ شهر مارس 2020، الأمر الذي أفقد كرة القدم، خصوصا، لاعبها رقم 12، وما يشكله ذلك من أهمية، سواء بالنسبة للفرق الكروية أو المتعة والفرجة التي تتحفنا بها الجماهير، فضلا عن أن هذا الغياب تسبب في خسائر مادية جمة للأندية والفرق الرياضية”.

وأشارت البرلمانية عن حزب “الجرار”، إلى أن “مختلف الرياضات عبر ربوع المعمور عرفت عودة لجماهيرها حتى في البلدان التي تعرف انتشارا واسعا لفيروس كورونا”، مسائلة الوزير حول التدابير والإجراءات المتخذة لتيسير عودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية في أقرب الآجال.

وكانت جامعة الكرة قد أكدت بداية الموسم الكروي 2021/2022، عودة الجماهير في وقت قريب إلى الملاعب، كما كشفت عن مجموعة من الشروط التي يجب توفرها، من ضمنها جواز التلقيح، قبل أن يتم تأجيل الحسم في القرار مجددا، بسبب ظهور متحور “أوميكرون” سريع الانتشار.

وغابت الجماهير عن مدرجات الملاعب المغربية منذ حوالي سنتين، بعدما قررت الجامعة الملكية المغربية في مارس 2020 إغلاق المدرجات بسبب تفشي فيروس كورونا.