• سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
  • أكادير.. توقيف بوليسي دار كسيدة وهو سكران
عاجل
الخميس 07 أبريل 2022 على الساعة 12:00

بعد صراعه مع بنعلي.. جبهة القوى الديمقراطية تطرد شباط (وثيقة)

بعد صراعه مع بنعلي.. جبهة القوى الديمقراطية تطرد شباط (وثيقة)

أقال حزب جبهة القوى الديمقراطية بصفة نهائية، مستشاره الجماعي في مجلس مقاطعة زواغة بفاس، حميد شباط، بعد دخوله في صراع زعامة مع مصطفى بنعلي، الأمين العام للحزب.

ووضع حزب “الزيتونة” حدا لعلاقته مع الاستقلالي السابق الملتحق إلى صفوفه قبيل انتخابات 8 شتنبر، في مراسلة وجهها الأمين العام الإقليمي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بفاس، إلى رئيس مقاطعة زواغة، يخبره فيها بطرد شباط من تنظيمات الحزب، والتبرؤ من كل ما قد يصدر عنه.

هذا وشدد الأمين العام الإقليمي، في مراسلته إلى رئيس المقاطعة، يوم أمس الأربعاء (6 أبريل)، على أنه تقرر إقالة حميد شباط من حزب جبهة القوى الديمقراطية بصفة نهائية (الطرد)، وذلك تنفيذا لمقررات اللجنة التأديبية الإقليمية بفاس بتاريخ 23 مارس 2022، والمقتضيات التنظيمية والقانونية للحزب.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن حزب جبهة القوى الديمقراطية يتبرأ من كل ما قد يصدر عن شباط، من مواقف وتصريحات وبلاغات وخرجات إعلامية تتعلق بتسيير وتدبير شؤون وأشغال مجلس مقاطعة زواغة فاس، وأنه يتحمل شخصيا مسؤولية أفعاله وأقواله.

وكان حميد شباط، الأمين العام الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس مكناس، قد دخل في صراع على الزعامة مع الأمين العام الحالي مصطفى بنعلي، وأعلن عن “حركة تصحيحية” داخل الحزب، بهدف الإطاحة به، عقب قرار بنعلي بإعفاء شباط من مهامه كأمين عام جهوي لفاس مكناس.

وعمم شباط إعلانا تحت اسم “الحركة التصحيحية داخل حزب جبهة القوى الديمقراطية”، حمل توقيعه وتوقيعات عدد من أعضاء المجلس الوطني للحزب، أبرزهم الأمين العام الجهوي بجهة مراكش آسفي، أحمد المنصوري.

إقرأ أيضا: ما بغاش يحضر للجلسة التأديبية.. شباط منوضها مع “الزيتونة”