• المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: المنظمة جد ممتنة للدور الهام للمغرب في عمليات حفظ السلام
  • دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار
  • راه راه والفضيحة موراه.. استقبال تبون بالبيض وماطيشة في إيطاليا (فيديوهات)
  • قضية مقتل شيرين أبو عاقلة.. شبكة “الجزيرة” تقرر إحالة الملف على المحكمة الجنائية الدولية
  • على إثر حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية تكساس.. برقية تعزية من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي
عاجل
الجمعة 29 أبريل 2022 على الساعة 11:00

بعد شوكولاطة “كيندر”.. شعرية “إندومي” في قفص الإتهام!

بعد شوكولاطة “كيندر”.. شعرية “إندومي” في قفص الإتهام!

قررت الهيأة القومية لسلامة الغذاء في مصر سحب منتج إندومي من الأسواق، بعد تبين عدم صلاحية منتج صلصة الفلفل الحار ونكهتي الدجاج والخضار للاستهلاك الآدمي.

كما قررت الهيأة المذكورة سحب المنتج من سلسلة الإمداد الغذائي، وعدم تداول أكياس “الصلصة” والنكهات غير المطابقة، ومنحها مهلة 48 ساعة لسحب المنتج نهائيا من الأسواق بالإضافة إيقاف التعامل مع الشركة المنتجة للصلصة حتى يتم القيام بالإجراءات التصحيحية، التي تضمن خلو المنتج من الملوثات ومسببات الأمراض، وعدم تداول نكهة الدجاج والخضار موضوع المخالفة. بالإضافة إلى إزالة الادعاء على عبوات منتجات الشركة الخاص، بأن بها فوائد فيتامين ب وأملاح معدنية من حديد وزنك وكالسيوم.

وذكرت مصادر صحفية مصرية، أن عدد عبوات المنتوج الغير مطابقة للمعايير الصحية، والتي ستسحب من السوق، تفوق 700 ألف عبوة. وقبل هذا الجدل الجديد حول سلامة شعرية إندومي، كان أثير جدلا ولا يزال حول إمكانية تسبب شوكولاطة كيندر في السالمونيلا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن إجمالي 151 حالة من حالات السالمونيلا التيفيموريوم، ذات الصلة وراثيا والمشتبه في ارتباطها باستهلاك شوكولاتة “كيندر” بلجيكية الصنع، في 11 دولة.