• مبادرة زوينة.. إطلاق اسم الغماري على مؤسسة تعليمية في مكناس
  • بينهم موظفين.. شهادة سكنى تسقط شبكة لتزوير الوثائق الرسمية
  • هاد الشي اللي بقى.. الصين تبدأ استخدام “الفحص الشرجي” للكشف عن كورونا
  • كان بغى يحرگ لسبتة.. اخفتاء شاب من الفنيدق في البحر
  • البروفيسور الإبراهيمي: فلقاح كورونا ما كاين لا محسوبية ولا زبونية!!
عاجل
الخميس 10 ديسمبر 2020 على الساعة 11:40

بعد سنوات من الجهود.. الإذاعات الخاصة ستستفيد مجددا من صندوق التنمية السمعية البصرية

بعد سنوات من الجهود.. الإذاعات الخاصة ستستفيد مجددا من صندوق التنمية السمعية البصرية

في بلاغ مشترك نشر أمس الأربعاء 9 دجنبر، تعلن جمعيــة الإذاعــات والتلفــازت المســتقلة والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين والفدارليــة المغربيــة للإعــلام أن صنـدوق التنميـة الســمعية البصريــة أصبح مــن جديــد ذا طابــع وطنــي ليشــمل بالتالــي الإذاعــات الخاصــة. وقد تم رسميا اعتماد هذا التغيير في قانـون الماليـة 2021. وبذلك يتم إحقاق حق لطالما تمت المطالبة به من طرف ممثلي هذه الإذاعات.

وتذكـر جمعيــة الإذاعــات والتلفــازت المســتقلة والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين والفدارليــة المغربيــة للإعــلام في بلاغها لمشترك اأن هذا التغيير كان مرتقبا في مشـرع ميزانية 1997 قبـل أن تخصـص المـادة 26 مـن قانـون الماليـة لعـام 2008 هـذا الصنـدوق لأجهـزة السـمعي البصـري العمومـي. ويعتبر البلاغ التغيير المعتمد في قانـون الماليـة 2021 ثمرة سـنوات مـن الجهــود التــي جعلــت المشــرع يســتمع أخيــرا إلــى المطالب المشــروعة للإذاعات الخاصة. وعبرت جمعيـة الإذاعـات والتلفـزات المسـتقلة عن شـكرها لـكل مـن سـاند قضيـتها منوهة علــى وجــه الخصــوص بالســيد شــكيب العلــج، رئيــس الاتحــاد العــام للمقــاولات المغربيــة، الــذي قــدم هــذا التعديـل، والســيد نـزار بركـة، الأميـن العــام لحـزب الاسـتقلال الـذي سانده، وأيضــا وزيــر الماليـة والحكومــة اللذان قبلاه.

وبموجـب هـذا الإنجـاز، تجدد الإذاعـات الخاصـة التزامها ببـذل المزيـد مـن الجهـود لإنجـاز مهامهـا المختلفـة وفــي مقدمتهــا الدفــاع عــن المشــروع الوطنــي وقضايــاه المقدســة.